رغم التفوّق الكبير للنجم كوبي براينت على منافسه دواين وايد، فإن هذا الأمر لم يحل دون سقوط فريقه لوس أنجلس لايكرز أمام ميامي هيت 111ـ114، بعد التمديد، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وسجل براينت 39 نقطة مقابل 27 لوايد، في مباراة شهدت تبادل التقدّم 31 مرة، وهي أعلى نسبة تسجّل في البطولة هذا العام. وتقدّم هيت في مطلع الربع الأخير بفارق تسع نقاط بفضل ثلاثية لوايد، بيد أن لايكرز ردّ التحية بمثلها بتسجيله 9 نقاط بينها ثلاثيّة لديريك فيشر مقابل اثنتين فقط لميامي هيت. ثم تقدّم لايكرز 97ـ96 بفضل براينت بتسجيله من رميتين حرتين، ثم منح كوينتين ريتشاردسون التقدم مجدداً لميامي 99ـ97 بتسجيله ثلاثية، قبل أن يردّ عليه براينت مجدداً بسلة فرضت التمديد.وقاد زاك راندولف فريقه ممفيس غريزليس إلى الفوز على شيكاغو بولز 105ـ96 بتسجيله 31 نقطة ونجاحه في 18 متابعة.
وتمكّن ممفيس من قلب تخلّفه بفارق 17 نقطة في الربع الثاني، قبل أن يدرك التعادل في الربع الثالث ويحسم الأمر في الربع الأخير بفضل 10 نقاط من أصل 20 سجلها لاعبه أو جاي مايو في هذا الشوط.
ونجح ممفيس بالتالي في تحقيق فوزه السادس على التوالي خارج أرضه، ملحقاً في الوقت ذاته الخسارة الثالثة على التوالي بشيكاغو بولز. وكان لوول دينغ أفضل مسجّل في صفوف شيكاغو بـ23 نقطة، وأضاف زميله ديريك روز 20 أخرى.
كذلك تغلّب يوتا جاز على فينيكس صنز 116ـ108.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × ديترويت بيستونز، تورنتو رابترز × نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × بوسطن سلتيكس، واشنطن ويزاردز × ميلووكي باكس، تشارلوت بوبكاتس × لوس أنجلس لايكرز، أتلانتا هوكس × غولدن ستايت ووريرز، نيوجرسي نتس × أورلاندو ماجيك، دالاس مافريكس × ساكرامنتو كينغز، دنفر ناغتس × إنديانا بايسرز، سان أنطونيو سبرز × نيو أورليانز هورنتس، لوس أنجلس كليبرز × أوكلاهوما سيتي ثاندر.
(أ ف ب)