strong>تفتتح منافسات الأسبوع الـ16 لبطولة لبنان لكرة القدم، اليوم، بقمة «الكسر» بين العهد المتصدر والنجمة الوصيف، فيما يتربص الأنصار ليعود، غداً، لملامسة القمة بعد ثلاث سقطات. ويتطلع الأهلي والإصلاح إلى جرعة إنقاذ
تتركز الأنظار، اليوم، على ملعب صيدا حيث لقاء العهد مع النجمة، وكلاهما يدرك أن الفوز سيمنحه لقباً معنوياً وفعلياً، فيما تعادلهما يريح نفسياً الأنصار الذي يتطلع إلى القمة التي افتقدها. وتقام، غداً الأحد، ثلاث مباريات فقط، نظراً لترحيل مباراتين إلى 17 الجاري، لمنح اللاعبين المشاركة في بطولة الصالات الآسيوية في طهران. (تنطلق جميعها الساعة 2:15).

العهد × النجمة (صيدا ـ 4)

بصفوف متراصة ومكتملة، يلاقي العهد (أول بـ35 نقطة) الوصيف النجمة (33 ن)، لتعزيز صدارته، متسلحاً بزخم معنوي بعد فوزه «الثلاثي» على الصفاء.
ويلعب النجمة براحة القلوب إثر اجتماع مطمئن للجهاز الفني واللاعبين، ويغيب عنه عباس عطوي «معتكف» والمدافع حسين نصر الله لإيقافه، مع عودة علي ناصر الدين إلى التشكيلة. تعادل الفريقان ذهاباً (2ـ2). ويقود اللقاء الدولي علي الصباغ، (منقول تلفزيونياً).
الأنصار × التضامن (طرابلس)
بعد تعادلين للأنصار (ثالث بـ32 ن) أمام الغازية والإصلاح، وقبلهما خسارة قاسية أمام الحكمة، يستعد الأنصار لقلب الصورة في طرابلس عند لقائه التضامن صور المتطوّر (خامس بـ21 ن). ويلعب الأنصار لقاء «العودة» ويغيب عنه قاسم ليلا، وعن التضامن محمد حيدر (موقوف)، فاز الأنصار ذهاباً (2ـ0).
المبرة × الإصلاح (برج حمود)
يلتقي العائد إلى سكة الفوز المبرة (ثامن بـ18 ن) مع الإصلاح (تاسع بـ13 ن) «مقلق الكبار والصغار»، بنية الفوز فقط لزيادة راحته في المراحل المقبلة. الإصلاح فاز ذهاباً (3ـ2).

الأهلي × الصفاء (صيدا)

يستضيف الأهلي صيدا (حادي عشر بـ10 ن)، الباحث عن خشبة الخلاص، فريق الصفاء (رابع بـ26 ن) المتأرجح والساعي إلى رد اعتباره بعد سقوطه المبعد أمام العهد. مباراة مفتوحة بين الأموري «الصيداوي» وأبو ذياب «الصفاوي». فاز الصفاء ذهاباً 5ــ0.

«العراقة» إلى الثالثة

سيطر الوجوم والصمت، أمس، على ملعب الصفاء بعد ختام لقاء «الدربي» الأرمني الشهير بين هومنتمن وهومنمن، وتعادلا 1ـ1، وسجل يوم حزين آخر في تاريخ كرة لبنان تمثل بهبوط أعرق ناديين إلى مصاف الدرجة الثالثة.
من جانب آخر، نجا فريق المودة طرابلس من اللحاق بهما بفوزه على جاره المحبة 3ـ1 على ملعب جونية، في المرحلة الثالثة والأخيرة من «مربع الهبوط» في الدرجة الثانية.
وكان فريقا هومنتمن (بطل لبنان 7 مرات) وهومنمن بطل لبنان (4 مرات) قد هبطا موسم 2004ـ2005 إلى الدرجة الثانية معاً، وبعد كل هذه المواسم أدت الضائقة المادية وتخلّي مرجعياتهما إلى هبوطهما إلى الدرجة الثالثة حيث وصف أحد المتابعين يوم أمس بـ«أحزن أيام الكرة اللبنانية».
وميدانياً، سجل إصابة هومنمن الأرميني أندرانيك باريكيان (44)، ولهومنتمن سركيس أزنادر (62).
وفي المباراة الثانية، سجل للمودة محمد فتوح (8) ومروان زورا (14) ووليد فتوح (26)، وللمحبة طارق عثمان (37).
* ويسدل الستار اليوم عن البطولة بإقامة مباراتي المرحلة الأخيرة للمربع الذهبي، إلا إذا فرضت مباراة فاصلة.
وسيلتقي السلام الصور (الصاعد إلى الأضواء) مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب الصفاء، وستجري بمراقبة من نادي الخيول الذي يلاقي فريق طرابلس.
ويكفي الإخاء الفوز أو التعادل ليعود إلى الدرجة الأولى، فيما خسارته وفوز الخيول تفرضان مباراة فاصلة بينهما.


مهرجان المنار