تباشر، اليوم، أندية الكرة الطائرة الستة الأوائل منافسات «فاينال 6» بإقامة مباراة الزهراء طرابلس مع القلمون على ملعب الشبيبة حامات (الساعة 16.00). وتتابع الثلاثاء المقبل بلقاء الأنوار الجديدة مع الجيش اللبناني في مجمّع المر (الساعة 19،00)، على أن تختتم المرحلة الأولى، الأربعاء، بمباراة الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، مع الانطلاق أنفة في مجمّع المر (الساعة 19.00). ومع انتهاء مرحلة الإياب رصّت الأندية صفوفها، فالبوشرية يسعى إلى الحفاظ على لقبه وسيتكل المدرب موليير قبرصي على نجوم المنتخب الوطني جوزف نهرا والياس فارس وجورج حلبي وايلي معوض وفادي بردقان ووروني ضو وجاد شماس مع البرازيلي فينوسيوز، مع احتمال قدوم آلان سعادة. أما الأنوار فإنه يعوّل على لاعبيه الدوليين أمثال نادر فارس وبيار فارس ورواد الحسن وشادي بوفرحات إضافة إلى لأميركي دانييل كولوم والصربي دايان راديتش. وكان الفريق قد عاد أخيراً من بطولة الأندية العربية، وقد خرج من الدور الأول.ويبحث الزهراء طرابلس، المتصدر، عن لقبه الأول في البطولة وقد أعد العدة لهذا الأمر بقيادة المدرب الصربي سيرغن بيكوف مع اللاعبين المحليين شادي شعبان وستيف عواد ولؤي الشريف مع الصربيين ميركو رادوفيتش ودافور برسيتش.

11 لاعباً أجنبياً في النوادي، بينهم 5 من صربيا وأردنيان
ويتطلع الانطلاق أنفة، بطل 2005، إلى استعادة اللقب عبر استعدادات مكثفة لهذا الغرض بإشراف المدرب وليم الأسمر مع كوكبة من اللاعبين اللبنانيين من جان أبي شديد ومروان الحصري ورولان جبيلي، وقد ضم الفريق لاعبين من صربيا هما نيمانيا فيديتش وألكس سيمونيفيتش.
أما نادي القلمون، فهو يمنّي النفس في أن يحرز لقبه الأول بقيادة المدرب كفاح قزيحة، وقد ضم الفريق اللاعب الأوسترالي وليم سويتي الذي سينضم إلى الدولي الهندي فارما والأردنيين أحمد مرجان ومحمد راتب، إلى جانب اللاعبين المحليين مروان قزيحة وهاني حليحل وربيع منياويه. أما فريق الجيش، فإنه لم يستقدم أجانب وسيعتمد مدربه فادي الحاج على بعض الدوليين: مخايل الأحمر وضرار عبيد وشيراز حليحل وأمين القص.