حقق بروس كافيه، ممثل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية الأولى لكرة الصالات، فوزه الأول في المسابقة على حساب ووهان ديلونغ الصيني 4 - 3 (الشوط الأول 1-2)، السبت على ملعب بيروزي في مدينة أصفهان الإيرانية.وسجل لبروس محمود عيتاني (11 و33) وخالد تكه جي (38 و39)، ولووهان هو جي (5 و37) ويان فاي (9).
وبقيت المنافسة حامية حتى لحظات المباراة الأخيرة عندما قلب بروس تأخره 2 - 3 إلى فوز عزيز، فرفع رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الثانية، وذلك بعد خسارته أولى مبارياته أمام السدّ القطري 6 - 8 الخميس، وتعادله مع بورت أوثوريتي التايلاندي 3 - 3 الجمعة.
وتعرّض بروس لضربة قاسية قبل أن تنطلق المباراة، وذلك بإصابة المميّز علي الحمصي، وإيقاف النشيط قاسم قوصان، فاستهلّ المدرب ربيع أبو شعيا اللقاء بتشكيلة ضمّته والحارس ربيع الكاخي واللاعبين خالد تكه جي، محمود عيتاني والقائد إبراهيم حمود.
وعلى غرار مباراتيه الأخيرتين، استقبل بروس هدفاً مبكراً في بداية اللقاء، من كرة ساقطة لعبها هو جي فوق الحارس المتقدم ربيع الكاخي (5).
وفي وقت حاول فيه بروس التقاط أنفاسه، عاجله الفريق الصيني بهدفه الثاني إثر تمريرة من هو جي إلى يان فاي، سدّدها الأخير بيسراه أرضية من مسافة قريبة (9).
وقلّص بروس الفارق سريعاً عندما لعب أبو شعيا كرة في العمق، تسلّمها محمود عيتاني وظهره إلى المرمى، ثم سدّدها أرضية في الزاوية اليمنى للمرمى الصيني (11)، ليدخل الفريقان إلى غرف الملابس والنتيجة تشير إلى تقدّم ووهان ديلونغ 2 - 1.
وافتتح تكه جي الشوط الثاني بإهداره عدة فرص، إلى أن قام لاعب صيني بعرقلة أبو شعيا، وفي أثناء سقوط الأخير على الأرض، مرّر كرة جديدة لعيتاني الذي سدّد من مسافة قريبة، مسجلاً هدف التعادل (33). وسجل هو جي هدف التقدم (37)، ليدرك لاعبو بروس أن الهجوم المكثف هو الحلّ الوحيد لإنقاذ المباراة، فلعب خالد تكه جي دور المنقذ، إذ سجل هدف التعادل بتمريرة من عيتاني (38)، قبل أن يوقّع هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة إثر تمريرة بالكعب من أبو شعيا (39)، لتنفجر فرحة الفريق اللبناني بفوزه الأول في البطولة القارية.
(الأخبار)


أبو شعيا: المهمة صعبة

قال مدرب فريق بروس ربيع أبو شعيا، بعد المباراة مع ووهان ديلونغ الصيني، إن «فريقي عانى من خوض ثلاث مباريات متتالية خلال ثلاثة أيام، وآمل التأهل إلى الدور نصف النهائي رغم صعوبة الموقف».
وارتاح بروس أمس الأحد واليوم الأثنين، قبل أن يعاود نشاطه غداً الثلاثاء بلقائه الأخير في الدور الأول أمام نيو ساوث ويلز الأوسترالي عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بيروت. ويحتاج بروس، كي يتأهل إلى نصف النهائي، إلى الفوز على الفريق الأوسترالي، وخسارة ووهان ديلونغ، أما السد القطري فقد ضمن تأهّله إلى نصف النهائي ويملك مجموعة من اللاعبين المجنسين والأجانب.