2.20 م لربّاط في ألمانيا
سجّل اللبناني جان كلود رباط 2،20 متر في الوثب العالي داخل القاعة في فانهايم ــ ألمانيا، السبت، ويستعد للمشاركة في بطولة العالم داخل القاعة التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، في الشهر الجاري. وسبق لرباط أن سجّل 2،15 م في دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي أقيمت الخريف الفائت في لبنان، كما سجّل 2،17 م في بطولة آسيا داخل القاعة التي أقيمت منذ أسبوعين في طهران وأحرز خلالها الميدالية البرونزية. ويطمح رباط إلى تحطيم رقمه القياسي (2،27م) الذي سجّله منذ سنوات.

فوز الزهراء في انطلاق «فاينال 6»

تغلّب الزهراء طرابلس على القلمون 3-0 (25-22، 25-20، 27-25) على ملعب الشبيبة حامات في، أولى مباريات دور الستة «فاينال 6» من بطولة لبنان للكرة الطائرة، والمؤهلة للدور نصف النهائي «فاينال 4». قاد المباراة الحكمان الدوليان بسام الجميل وشبل ضرغام.

السعودية بطلة «الركبي ليغ»

أحرز منتخب مدارس السعودية أول لقب لبطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لناشئي الركبي ليغ (تحت 16 سنة) التي استضافها لبنان على ملعب الجامعة الأميركية، بتقدّمه بفارق الأهداف عن المنتخب اللبناني بعد تعادله معه 14 – 14، في المباراة الثالثة والأخيرة.
وكان السعوديون قد فازوا على فريق فلسطين 20 – 0، بينما فاز اللبنانيون على الفلسطيني 16 – 6، فاحتل المنتخب السعودي المركز الأول بثلاث نقاط متقدّماً بفارق الأهداف عن اللبناني، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً بلا نقاط.

أثقال «السفير»

نظّم الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال بطولة كأس لبنان (دورة السفير الـ14) على منصة المليح، بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد، وسجلت 6 أرقام قياسية لأحمد صباغ وخضر عليوان ومعروف طرحة، فيما تصدّر الأوزان: أحمد صباغ (وزن 62 كلغ)، أسامة مستو (69)، خضر عليوان (77)، معروف طرحة (85)، مهدي رمال (94) وعبد الفتاح جليلاتي (105). وفي ترتيب الفرق، حلّ الصحة والقوة أوّل، جامعاً 76 نقطة، والفتوة (46) فأدونيس ثالثاً (16).

نصف ماراتون دولي للأمن الداخلي

تُنظّم قوى الأمن الداخلي، بالتعاون مع جمعية عبر لبنان لعدّائي الطرق وألعاب القوى، السباق السنوي الثالث لسباق نصف الماراتون الدولي (21،1كلم) الأحد 14 آذار الجاري، بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. وسينطلق السباق، المخصّص لكل الفئات العمرية، بمشاركة عدّائين عرب، عند الساعة السابعة والنصف صباحاً، من أمام مصرف لبنان في الحمرا، على أن تكون نقطة الوصول محددة في ثكنة الفهود في ضبيه. وحُدّد تاريخ 10 آذار الجاري آخر مهلة للمشاركة.
للتسجيل وللحصول على جميع المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
www.rralebanon.org