يخوض بروس كافيه بطل لبنان امتحانه الأخير في الدور الأول من بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات المقامة حالياً في مدينة أصفهان الإيرانية، أمام نيو ساوث ويلز الأوسترالي اليوم الثلاثاء، وهو يأمل التأهل إلى الدور نصف النهائي من النسخة الأولى للمسابقة القارية. ويملك بروس كافيه أربع نقاط من ثلاث مباريات بعد خسارته أمام السدّ القطري 6ـ8، ثم تعادله مع بورت أوثوريتي التايلاندي 3ـ3 وفوزه على ووهان ديلونغ الصيني 4ـ3، وبحال فوزه على نيو ساوث ويلز الذي فقد أمله بالتأهل سيرفع رصيده إلى سبع نقاط ويعزّز حظوظه ببلوغ نصف النهائي.لكن مفاجئة أمس تمثلت بسقوط متصدّر المجموعة الثانية السدّ القطري (9 نقاط) الذي كان قد ضمن تأهله سابقاً إلى دور الأربعة، أمام ووهان الصيني 6ـ11، في مباراة أراح فيها مدرب السد البرازيلي فابيانو ريبيرو نجم الفريق البرازيلي المجنّس رودريغو روشا «خوفاً من تلقيه إنذاراً ثانياً يحرمه خوض نصف النهائي». لكن بخسارة السدّ ارتفعت احتمالات مواجهته فولاد ماهان الإيراني أبرز المرشحين لإحراز اللقب في نصف النهائي!
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، حقق بورت أوثوريتي التايلاندي فوزه الأول في البطولة على حساب نيو ساوث ويلز 6ـ5، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات.
وفي احتمالات الجولة الأخيرة التي تقام اليوم، يتعين على بروس كي يتأهل إلى نصف النهائي، الفوز على نيو ساوث ويلز وتعادل ووهان مع بورت أوثورتي، أو فوز الفريق التايلاندي، شرط أن يصبّ فارق الأهداف لمصلحة لبروس، علماً بأن الأخير يتقدم حالياً بفارق هدفين عن التايلانديين.
واستعدّ لاعبو بروس لهذه المباراة بخوضهم التمرين الأخير على ملعب «غوللي نارغيس» (وردة نرجس) قبل لقاء نيو ساوث ويلز على ملعب بيروزي الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بيروت. وكانت الأجواء مثالية في استعدادات اليوم الأخير، إذ تسود روح الألفة والصداقة بين اللاعبين وبعثة الفريق. وسيعود إلى صفوف بروس لاعبه قاسم قوصان المنتهية فترة إيقافه، وينتظر علي الحمصي الضوء الأخضر من معالج الفريق لمشاركته في المباراة.