ركض المئات في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان «لنركض من أجل حب أفضل»، وذلك في السباق الخيري الذي نظمته مجلة 30/24 وجمعية طفولة برعاية شركة ERKE المتخصّصة بالتجهيزات الرياضية، دعماً للاطفال المصابين بمرض السرطان. وشارك في السباق الذي امتد لمسافة 3 كلم، 426 عداءً من مختلف الاعمار مثّلوا جمعيات خيرية واجتماعية ورياضية ومؤسسات تربوية. كما لفتت مشاركة سفيرة النروج في لبنان أودليس نورهايم حيث ركضت المسافة الكاملة للسباق التي كانت حول محيط منطقة ستاركو، اضافةً الى حضور لافت لوسائل الاعلام المحلية والعربية.وابدى غالبية المشاركين عن سعادتهم للمشاركة في هذا الحدث الذي اقيم للمرة الاولى في لبنان، وخصوصاً ان الهدف منه كان التضامن مع الاطفال المرضى الذين شارك عدد منهم ايضاً في هذا السباق. وهذا ما سعت اليه الجهة المنظمة المتمثلة بمجلة 30/24 التي اعتمدت سياسة دعم المصابين بالسرطان منذ انطلاقها قبل اكثر من سنة.

يتجه المنظمون الى نقل هذه التجربة الى كل المحافظات اللبنانية
كذلك لعب افراد جمعية طفولة دوراً كبيراً في نجاح الحدث والاهتمام بالاطفال المشاركين، الذين حصل كلٌ منهم على هدية من ERKE.
وفي النتائج الفنية، احرز المخضرم نويل أزميرليان المركز الاول، متقدّماً على عادل يحيى الثاني، ووئام محمود الذي جاء في المركز الثالث.
وبعدما وزّع رئيس شركة ERKE سامر صوفان الجوائز والكؤوس والميداليات على الفائزين، قدّمت مجموعة من «سيرك لبنان» عروضاً اثارت اعجاب الحاضرين، اضافةً الى فقرات رقص لفرقة «ماكريس»، واخرى غنائية لفرقة «ميليشيا» للراب.
وأكدت اللجنة المنظمة للسباق انها في صدد نقل هذه التجربة الى جميع المحافظات اللبنانية بعدما لقيت اقبالاً لافتاً من ابناء بيروت، مشيرة الى ان عنوان كل سباق سيحمل دعماً لقضية معيّنة. وبحسب المنظمين هناك نيّة لاعطاء صورة رسمية أكبر للسباق في السنة المقبلة عبر تأمين رعاية الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وذلك انطلاقاً من مبدأ تعزيز ثقافة الركض التي بدأت تنتشر بقوةٍ في لبنان في الاعوام القريبة الماضية.