واصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى ووصيفة بطلة العام الماضي، والإسبانية غاربين موغوروزا الثالثة، مشوارهما في دورة طوكيو اليابانية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليون دولار، بتأهلهما إلى الدور ربع النهائي.


في الدور الثاني، تغلبت فوزنياكي، بطلة الدورة في عام 2010، على الكرواتية آنا كونيوه 6-2 و6-2، فيما فازت موغوروزا على التشيكية بربورا ستريكوفا 6-3 و6-4.
وضربت فوزنياكي موعداً مع الألمانية أنجيليك كيربر الخامسة التي هزمت الأميركية ماديسون برينغل 5-7 و6-1 و6-0.
وتميل الكفّة لكيربر التي حسمت في صالحها 6 من المواجهات العشر التي جمعتها مع الدنماركية، بينها نهائي دورة شتوتغارت الألمانية في نيسان الماضي.
من جهتها، تلتقي موغوروزا، التي أنهت سلسلة من النتائج المخيّبة، في ربع النهائي مع السويسرية الشابة بليندا بنسيتش (18 عاماً) الفائزة على الأوسترالية سامانتا ستوسور 6-7 و6-3 و6-4.

دورة سيول

بلغت السلوفاكية آنا شميدلوفا، المصنفة ثانية، الدور ربع النهائي في دورة سيول الكورية الجنوبية، البالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، بفوزها على الأميركية كريستينا ماكايل 6-2 و4-6 و6-3، في الدور الثاني.
وضربت شميدلوفا موعداً في الدور المقبل مع الألمانية مونا بارتيل الخامسة والتي تغلبت على الكولومبية ماريانا دوك 6-2 و6-1.
وتأهلت إلى ربع النهائي أيضاً البلجيكية أليسون فان يوتفانك الثامنة بفوزها على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-3 و1-6 و7-6، لتضرب موعداً في مباراتها المقبلة مع الروسية أليزابيتا كوليشكوفا أو الأميركية باربرا ليبشينكو الرابعة.
كما فازت السويدية يوهانا لارسون على الألمانية يوليا جورج السابعة 7-5 و6-4