strong> لقي الرياضي خسارته الثانية ضمن بطولة غرب آسيا لكرة السلة، وكانت أمام فريق الجلاء السوري 107 – 112، بعد التمديد. أما ممثل لبنان الثاني فريق هوبس، فسيبدأ مبارياته اليوم مع دهوك العراقي ليرتاح الرياضي قبل لقاء ذوب آهن غداً



استهل الجلاء بطل سوريا عودته إلى الساحة الآسيوية بعد غياب سنتين بفوز غال على الرياضي بطل لبنان، بعد تمديد الوقت 112 ـ 107 (21 – 27، 42 – 48، 64 – 72، 95 – 95)، فيما حسم مهرام حامل اللقب القمة الإيرانية مع ذوب آهان بانتصار كبير، لينفرد بالصدارة بانتصارين مع ختام الجولة الثانية من بطولة أندية غرب آسيا الـ13 بكرة السلة في العاصمة الإيرانية طهران.
وبهذه النتيجة اقترب مهرام من خطف البطاقة الإيرانية إلى بطولة الأندية الآسيوية الـ21 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 22 إلى30 أيار المقبل، فيما ضمن فريقا الجلاء السوري والدهوك العراقي الظهور في النهائيات، وتبقى البطاقة اللبنانية بين الرياضي وهوبس، إذ ينتزعها صاحب المركز الأفضل بينهما في ختام البطولة.
ويمكن القول إن أوجه الشبه كثيرة في الموقعة اللبنانية السورية، التي جاءت مشوّقة على مدار دقائقها، والدليل أن مجريات ربعها الأخير كانت تشير إلى أن الرياضي متجه إلى الفوز قبل أن يتفوّق ساري بابازيان على نفسه ويحقق أربع ثلاثيات قادت الجلاء إلى التعادل في نهاية الوقت الأصلي (95ـ95)، ثم أضاف اللاعب نفسه ثلاثيته التاسعة في الوقت الإضافي معمّقاً جراح بطل لبنان، وملحقاً به الخسارة الثانية بعد الأولى أمام مهرام.
وأنهى الجلاء المباراة 112 ـ 107. علماً بأنه لعب بغياب نجم سوريا الأول ميشال معدنلي المصاب، بينما ازدادت مصاعب الرياضي المفتقد الثلاثي جان عبد النور وعلي محمود ومات فريجي، لأنه قد يخسر جهود الأميركي سي جاي جايلز إثر تعرضه لإصابة أجبرته على تكملة اللقاء متحاملاً على أوجاعه، علماً بأنه ارتكب خطأين سريعين مطلع اللقاء، فدخل علي فخر الدين مكانه وقدم مباراة كبيرة مسجلاً 19 نقطة.
وكان أفضل مسجل لاعب الرياضي نايت جونسون (35 نقطة و7 متابعات)، كذلك سجل سي جاي (18 نقطة و8 متابعات) والمتألّق عمر الترك (17 نقطة و6 متابعات)، فيما كان ساري بابازيان أفضل مسجّلي الجلاء (33 نقطة و4 تمريرات)، وسجل ديمتريك شو «دوبل دوبل» مهرام × ذوب آهن
وفي إعادة مكررة لنهائي بطولة إيران التي اختتمت السبت الماضي، جدّد مهرام فوزه على ذوب آهن ليخطو خطوة مهمة لخطف البطاقة الإيرانية إلى النهائيات، بعدما هزم خصمه للمرة الثالثة في أقل من أسبوع، وهذه المرة 87 ـ 70.
وبدا تأثير الإرهاق واضحاً على الفريقين، إلا أن خبرة بطل إيران وآسيا في الضغط الدفاعي في الأوقات الحساسة (11 سرقة) ساعدته في الحصول على جملة من الهجمات المرتدة، فاستغلها على أكمل وجه، شأنها شأن المتابعات الهجومية (16 من 46) التي سمحت للاعبيه بتحسين تسرّعهم الهجومي.
ومن النقاط التي فرضت تفوّق مهرام هي وجود لاعبي الارتكاز الأميركيين لورين وودز (26 نقطة و23 متابعة) وجاكسون فرومان (18، 10) اللذين استفادا على أكمل وجه من طول قامتيهما لتقديم الكثير. وقد سجل للخاسر الأميركيان براندلي رايت (19، 9) ومارلون غارنيت (22).
ويلعب اليوم: هوبس × دهوك عند الساعة 13.30 بتوقيت بيروت، ذوب آهن × الجلاء 17.30.



بطولة الفئات العمرية