مقررات اتحاد الكرة


أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أهمّها: ـ المشاركة في المؤتمر الـ60 للفيفا الذي سيعقد في جنوب أفريقيا (9 حزيران)، وفي «عمومية» الاتحاد الآسيوي في 8 منه. جدولة مباريات الأسبوع الـ17 للدرجة الأولى كالآتي: الجمعة 12 الجاري: الشباب الغازية × العهد (صيدا ـ 2.30)، السبت: الإصلاح × الراسينغ (صور ـ 2.30) والأهلي صيدا × النجمة (صيدا ـ 4)، والأحد في 14: الأنصار × المبرة ( طرابلس)، التضامن × الساحل (صور)، والحكمة × الصفاء (برج حمود)، وجميعها تنطلق 2:30. ويغيب عنه: إبراهيم الأحمد ومحمد الفاعور من الإصلاح وأحمد الخضر من الأنصار. ـ إيقاف إداريي نادي الخيول أحمد شقير سنة، ورواد مزهر سنتين. ـ إقامة المباراة الفاصلة بين الخيول والإخاء الأهلي، السبت، في طرابلس (2.15)، واقتصار الحضور على 35 شخصاً لكل فريق، والفائز سيلحق بالسلام صور إلى الدرجة الأولى. ـ تعليق نتيجة مباراة المحبة والمودة، نتيجة الطعن المقدّم من ناديي هومنمن وهومنتمن، الذي أشار إلى تهاون المحبة في المباراة، وقد أُلّفت لجنة من ريمون سمعان وموسى مكي وجهاد الشحف للمتابعة. ـ إقامة نهائي كرة الصالات بين الندوة القماطية وقوى الأمن في 16 الجاري (مجمّع لحود ـ 8 مساءً).

نهائيات البطولات المدرسية

فازت مدرسة راهبات النبطية (إناث) ببطولة كرة السلة المدرسية في محافظة النبطية بتغلبها في النهائي على مدرسة حسن كامل الصباح، كذلك فازت ثانوية عربصاليم بلقب الشباب على حساب أجيال ـــــ الدوير. وفي البقاع فازت الأنطونية على الوطنية الأميركية في نهائي سلة السيدات. وفي الرقص الشعبي لمدارس جبل لبنان فازت ميلانكتون أرسلانيان (فردي) وبرج حمود الأولى (مختلط) وشكيب النكدي (ناشئات) وأجيال الغد (كبيرات).

مؤتمر «الأميركية» عن دورتها الرياضية

تنظّم الجامعة الأميركية في بيروت دورتها الرياضية الجامعية الدولية الأولى، وذلك بين 25 و28 الجاري، بمشاركة فروعها في القاهرة ودبي واليونان وباريس والشارقة، بالإضافة إلى الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا والـ LAU وهايغازيان، ومن المتوقع التنافس بين 500 طالب وطالبة في 5 العاب هي: كرة السلة، كرة القدم، الكرة الطائرة، السباحة والتنس. هذا، وحدّدت اللجنة المنظمة يوم الخميس في 18 الجاري (8 مساءً) موعداً لإعلان كل التفاصيل المتعلقة بالدورة خلال مؤتمر صحافي ستعقده في مقر الجامعة في بيروت.

علامة في «لقاءات رياضية»

يحلّ أمين سر نادي شباب الساحل جلال علامة ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» الذي يقدّمه الزميل أحمد محيي الدين عبر صوت الشعب، وسيتطرق الحوار إلى الأجواء الكروية عموماً، و«الساحلية» خصوصاً. يبث البرنامج الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم على الموجتين 103.7 و104 أف أم. كذلك يمكن متابعته عبر الموقع الإلكتروني للمحطة: www.sawtashaab.com.