قاد النجم كوبي براينت فريقه لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب، إلى الفوز على تورونتو رابتورز 109ـ107، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وسجّل براينت سلة الفوز قبل 1.9 ثانية من نهاية المباراة التي كان أفضل مسجليها بـ32 نقطة، ليضع حداً لهزائم فريقه الثلاث المتتالية، فيما كان كريس بوش أفضل مسجلي تورنتو بـ22 نقطة. ولم يستطع ميامي هيت ونجمه دواين وايد التخلص من عقبة تشارلوت بوبكاتس هذا الموسم، فخسر أمامه للمرة الثالثة 78ـ83.وكان تشارلوت قد قلب تخلفه بفارق 19 نقطة في المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين في ميامي إلى فوز، ونجح في تكرار السيناريو ذاته في المباراة الأخيرة، حيث تخلف بفارق 13 نقطة في منتصف الربع الثالث بفارق تسع نقاط في مطلع الربع الأخير. لكنه نجح مرة جديدة في الخروج فائزاً، وتحديداً بفضل دي جاي أوغوستين الذي سجل ثماني نقاط على التوالي ليعيد فريقه إلى أجواء المباراة. في المقابل، أهدر دواين وايد محاولات سهلة لحسم الأمور في مصلحة فريقه، واكتفى بتسجيل 27 نقطة.
وتغلب هيوستن روكتس على واشنطن ويزاردز 96ـ88.
وعاد إلى صفوف هيوستن لاعباه الأساسيان تريفور أريزا وكايل لوري، بعد غياب الأول عن سبع مباريات لإصابة في وركه، والثاني 12 مباراة لالتواء في كاحله الأيسر.
ولم ينفع تألق الأرجنتيني لويس سكولا الذي سجل 23 نقطة و10 متابعات للخاسر، وزميله كيفن مارتن الذي أضاف 21 نقطة في إبعاد شبح الهزيمة عن هيوستن.
وحقق ميلووكي باكس مفاجأة بفوزه على بوسطن سلتيكس 86ـ84 بفضل تألق نجمه أندرو بوغوت الذي سجل 25 نقطة. أما أفضل مسجل في صفوف بوسطن فكان راجون روندو بـ20 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز إنديانا بايسرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107ـ96، ويوتا جاز على شيكاغو بولز 132ـ108، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغز 88ـ81، وأورلاندو ماجيك على لوس أنجلس كليبرز 113ـ87.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × تشارلوت بوبكاتس، بوسطن سلتيكس × ممفيس غريزليس، ميامي هيت × لوس أنجلس كليبرز، ديترويت بيستونز × يوتا جاز، مينيسوتا تمبروولفز × دنفر ناغتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر × نيو أورليانز هورنتس، دالاس مافريكس × نيوجرسي نتس، سان أنطونيو سبرز × نيويورك نيكس، ساكرامنتو كينغز × تورونتو رابتورز.
(أ ف ب)