إنجازان للتايكواندو في المكسيك
تعود بعثة التايكواندو اللبنانية، اليوم، مكلّلة بإنجازين من خلال مشاركتها في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في المكسيك. الإنجاز الأول للبطل باسل خليل الذي أحرز ميدالية برونزية، والثاني لميشال سماحة الذي تأهّل إلى الألعاب الأولمبية الخاصة بالشباب، والمقررة في سنغافورة هذا العام.

عواضة يعزز رقمه

عزّز العدّاء حسين عواضة رقمه في نصف «الماراتون» الذي أقيم في ليماسول بزمن قدره 1،05،28 (السابق 1،05،38)، وكان قد حلّ رابعاً في الترتيب العام للسباق القبرصي. يذكر أن المدير العام لجمعية بيروت ماراتون مارك ديكنسون ومدير السباقات وسام ترو كانا قد شاركا في السباق عينه الذي شارك فيه 1000 عدّاء وعدّاءة من 33 بلداً.

الأول والأخير يفتتحان أسبوع الدوري

في افتتاح الأسبوع الـ17 من بطولة الدوري الكروي، يلتقي اليوم (2،30 عصراً) على ملعب صيدا البلدي فريقا الشباب الغازية (ثاني عشر بـ8 نقاط)، والعهد (الأول بـ38 نقطة).
وتستكمل المرحلة، غداً السبت، بمباراتين، فيلتقي في صور الإصلاح البرج الشمالي مع ضيفه الراسينغ، وفي صيدا سيلعب الأهلي صيدا مع النجمة (4 عصراً). والمباراة منقولة تلفزيونياً.
وتختتم الجولة، يوم الأحد، بثلاث مباريات، فيلعب الأنصار مع المبرّة (طرابلس) والتضامن صور مع شباب الساحل (صور) والحكمة مع الصفاء (برج حمود).
■ وتُختتم بطولة لبنان للدرجة الثانية، غداً السبت في طرابلس، فيلتقي الخيول والإخاء الأهلي عاليه في مباراة مصيرية وحاسمة، لكون الفائز فيها سيرتقي إلى الدرجة الأولى.

ريّا رمّال وجائزة التميّز

منح معهد «جائزة الشرق الأوسط للتميّز» الزميلة ريا رمّال جائزته لهذا العام، في إطار حفل أقيم في فندق برج العرب في دبي، لمناسبة مئوية اليوم العالمي للمرأة. وذلك تقديراً لإسهامات ريا في المواكبة المتميّزة في مجال الإعلام الرياضي. وكانت الزميلة رمال، المذيعة السابقة في محطة الجديد اللبنانية، قد أسهمت في تقديم تغطية متميّزة للبطولات التي شهدتها مدينة دبي خلال العامين الماضيين، وتحديداً بطولات كرة القدم والغولف وبطولة دبي للتنس لفئتي الرجال والسيدات.

مجتمع الرياضة

فُجع البطل الأولمبي في المصارعة حسن بشارة بوفاة ابنه البكر الدكتور علي، الذي سبق أن أحرز لقب بطولة لبنان في المصارعة (1991). وسيقام حفل تأبيني لفقيد العلم والطب والرياضة، بعد غدٍ الأحد، في مجمع الشيخ شمس الدين (10 صباحاً). القسم الرياضي في «الأخبار» يتقدّم من عائلة الراحل بأصدق التعازي.

المرصد الرياضي

■ بات مؤكداً تحريك مشروع «الاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي» الموجود في وزارة الشباب منذ مدة وينتظر من يحرّكه من الإعلاميين، لكن يتوقّع أن يأتي التحريك من قبل أحد مستشاري الوزير المعروفين بمتابعتهم العملية والعلمية الدقيقة.
■ يتحرك أطراف في نادي النجمة لإعادة تأليف لجان مختلفة، بينها فنية وروابط جماهير، ولهذا جرت اتصالات ببعض لاعبي النجمة القدامى على أمل المشاركة.