حقّق ليل الفرنسي النتيجة الأبرز في ذهاب دور الـ16 من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم بإسقاطه ليفربول الإنكليزي 1-0. وسجل البلجيكي ايدن هازار (85) هدف المباراة الوحيد، الذي قد يصعّب من مهمة «الحمر» في مباراة الإياب إذا ما تدارك رجال المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز الموقف من أجل الحفاظ على ماء وجههم في هذا الموسم الاستثنائي بعد خروج فريقهم خالي الوفاض من كل المسابقات، كما أنه يقبع في المركز السادس في «البريميير ليغ».فيما لا تبدو هذه النتيجة مفاجئة بالنسبة إلى الفريق الفرنسي الذي يقدّم موسماً مميزاً في البطولة المحلية، إذ إنه يبتعد بفارق أربع نقاط فقط عن بوردو المتصدر.
وعاد فيردر بريمن الالماني بتعادل ثمين من ارض مضيفه فالنسيا الاسباني 1-1 في قمة مباريات دور الـ 16. سجلهما تورستن فرينغز (24 من ركلة جزاء) لبريمن وخوان ماتا (57) لفالنسيا مباشرة بعد طرد لاعبه الأرجنتيني ايفير بانيغا (56).
وقطع يوفنتوس الإيطالي، الذي يسعى الى تحقيق لقب هذه المسابقة لمصالحة جماهيره، شوطاً مهماً نحو الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه فولام الانكليزي 3-1، سجلها نيكولا ليغروتاغلي (9) والفرنسيان جوناثان زيبينا (25) ودافيد تريزيغيه (45) ليوفنتوس والنيجيري ديكسون ايتوهو (36) لفولام.
وحذا هامبورغ الألماني حذو يوفنتوس، بتغلبه على ضيفه أندرلخت البلجيكي 3-1، سجلها الهولنديان يوريس ماتييسن (23) ورود فان نيستلروي (40) والتشيكي دافيد ياروليم (76) لهامبورغ، وجوناتان ليغيار (45) لأندرلخت.
وتعادل مرسيليا الفرنسي مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 1-1، سجلهما حاتم بن عرفه (90) لمرسيليا وبيريرا (76) لبنفيكا.
كما عاد فولسبورغ الألماني من روسيا بتعادل ثمين مع روبن كازان 1-1، سجلهما الإكوادوري كريستيان نوبوا (29) لروبن كازان، والبوسني زفيزدان ميسيموفيتش (67) لفولسبورغ.
ووضع ستاندار لياج البلجيكي قدماً في ربع النهائي بفوزه المهم على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 3-1، سجلها فيتسيل (8) ويوفانوفيتش (16) وكامارغو (74) لستاندار وفينترا (48) لباناثينايكوس.
وبدوره، حقق سبورتينغ لشبونة البرتغالي نتيجة جيدة في إسبانيا بتعادله ومضيفه اتلتيكو مدريد 0-0، علماً أنه خسر جهود مدافعه الارجنتيني لياندرو داميان غريمي بالبطاقة الحمراء مع مرور نصف الساعة الاولى (31).