واصل العهد صدارته بعد فوزه المقنع على الشباب الغازية، وتستأنف مباريات الأسبوع الـ17 على ملاعب صيدا وصور وطرابلس في ظل إصرار «اتحادي» على إبعاد ملاعب العاصمة عن «بورصة» الدوري
إبراهيم وزنه
تجاوز العهد عقبة الغازية بعدما عانى أمامه طوال الشوط الأول، ليفك طلاسمه في الشوط الثاني بثلاثية بيضاء عززت صدارته ونسبة أهدافه، واستراح ليراقب ملاحقَيه، الأنصار والنجمة أمام المبرة والأهلي.

الغازية × العهد (3ـ0)

بعد شوط باهت أداءً وفرصاً، عدا واحدة قدمها مصطفى حلاق إلى لاسينا فأضاعها (5)، بدأ العهد الشوط الثاني بسيطرة هجومية توّجها محمود العلي بهدف التقدم إثر تسديدة من عباس عطوي ارتدّت من القائم (53). وواصل العهد سيطرته مع سلة هدايا من المحرك حسن معتوق، ترجم منها «أونيكا» الهدف الثاني (69)، وأهدى مثلها إلى البديل علي علوية، فسجل الثالث (88).
■ قاد اللقاء الحكم علي صباغ مع زياد بيراق وأحمد قواص.
وتستأنف منافسات الأسبوع اليوم بمباراتين:

الإصلاح × الراسينغ (صور ـ 2.30)

يستضيف الإصلاح (تاسع بـ13 نقطة) فريق الراسينغ المتطور (سابع بـ19 ن). ويغيب عن المضيف إبراهيم الأحمد ومحمد الفاعور بداعي الإيقاف، فيما يعود الراسينغ إلى الدوري، بعد راحة أسبوع، بصورة مكتملة. (فاز الراسينغ ذهاباً 2ـ1).

الأهلي × النجمة (صيدا ـ 16.00)

يحل النجمة (الثالث بـ33 ن) ضيفاً على الأهلي صيدا (عاشر بـ10 ن). ويلعب النجمة أول مباراة بعد استقالة جهازه الفني وتسليم المهمة الانتقالية إلى مدرب الطوارئ إبراهيم عيتاني، على أمل أن يتابع المدرب المصري العائد عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» المباراة لتكوين انطباعاته الفنية قبل تسلمه رسمياً. وقد عاد إلى صفوف النجمة قائده عباس عطوي بعد غياب أسبوعين، فيما سيغيب عنه بول رستم والحارس إيلي فريجة. وطبيعي أن يتطلع الأهلي لكسب شيء ما يبعده عن مأزق الهبوط. (فاز النجمة ذهاباً 4ـ0). منقولة تلفزيونياً.
مباريات الأحد (تنطلق 2.30).

الأنصار × المبرّة (طرابلس)

يلتقي الأنصار (الثاني برصيد 35 ن) مع المبرّة (السادس بـ21 ن)، ويدرك جمال طه أن مهمته الأنصارية صعبة لتحقيق فوز يبقيه منافساً أول، ويغيب عنه المدافع أحمد الخضر (موقوف). ويواصل المبرّة «انتفاضته» بقيادة مدربه حسين حمود، أملاً بالبقاء ضمن فرق النخبة. تشكيلتان مكتملتان لمباراة محفوفة بالإثارة، بمتابعة من العهد والنجمة بأمل تعثر الأنصار. (فاز الأنصار ذهاباً 1ـ0).

التضامن × الساحل (صور)

يحل شباب الساحل (ثامن بـ19 ن) على مدينة صور ضيفاً طامحاً، حيث سيلتقي «تضامنها» الصاعد (خامس بـ21 ن). كلاهما يلعبان للفوز، بحرص ساحلي على استعادة صورة النخبة وطمع صوري لتأكيد زعامة الكرة الجنوبية. مباراة مفتوحة بحسب المدربين. (فاز الساحل ذهاباً 1ـ0).

الحكمة × الصفاء (برج حمود)

يستضيف الحكمة المتراجع ترتيباً (حادي عشر بـ10 ن)، فريقاً مكتوياً بتضييع الفرص ونزف النقاط، هو الصفاء (رابع بـ29 ن). المضيف «الأخضر» يأمل تكرار فوزه الباهر على الأنصار (3ـ2)، والصفاء بات ملزماً بعد ابتعاده عن المنافسة بتأدية مباريات تعيد إليه اعتباره الفني على الأقل، وهو المتخم بالنجوم والبعيد عن طموحاته المرسومة. (تعادلا ذهاباً 4ـ4).

الخيول والإخاء... سباق نحو «الأضواء»


يلعب النجمة بقيادة إبراهيم عيتاني وغياب فريجة ورستم و«زيزو» وصل ليلاً

في مباراة حاسمة ومصيرية، الفائز فيها سينتقل إلى مصافّ أندية الدرجة الأولى، يلتقي اليوم (2.30 عصراً) على ملعب طرابلس فريقا الخيول والإخاء عاليه، وذلك بعد تعادلهما نقاطاً خلال دورة المربع الذهبي (نال كل منهما 4 نقاط ـ فوز وتعادل وخسارة)، وكانا قد تعادلا بنتيجة (1ـ1) في لقائهما على ملعب الصفاء. ونظراً لأهمية المباراة، توجّه فريق الخيول إلى طرابلس صباح الخميس، فيما وصلها الإخائيون أمس الجمعة، وينزل الفريقان في فندق واحد «كواليتي إن». مباراة حاسمة صافرتها الأخيرة ستعلن ارتقاء أحدهما إلى دوري الأضواء، فمن سيضحك أخيراً، مدرب الخيول، السوداني أسامة الصقر، أم مدرب الإخاء، العراقي بهاء سالم؟

مهرجان المنار

أنهت المجموعة اللبنانية للإعلام ـــــ قناة المنار سلسلة اجتماعاتها الإعدادية لمهرجان كرة المنار الذي سيقام في 17 أيار باجتماع لجنة الخبراء التي انتهت نقاشاتها إلى تحديد أربعة مرشحين لكل مركز في استفتاء التشكيلة المثالية، وستة مرشحين للتنافس على لقب أفضل لاعب، الذي كثرت المداولات بشأنه، ولا سيما بعدما ظهر شبه إجماع على عدم وجود منافسة فعلية نظراً للفارق الكبير بالأداء الذي تميز به أحد أبرز النجوم اللبنانيين حيث كانت معظم الآراء تتجه لإعلان الفوز بالتزكية قبل أن تتدخل إدارة المهرجان، حيث إن الهدف من الاجتماع طرح ستة أسماء للمرشحين.


تنافس ستة على أفضل لاعب

سيتنافس على لقب أفضل لاعب لهذا الموسم ضمن مهرجان المنار ستة لاعبين هم: عباس عطوي، حسن معتوق (الصورة) وفابيو من نادي العهد، ربيع عطايا من الأنصار، عباس عطوي وماكيتي ديوب من النجمة. ولم يُطرح استفتاء أفضل لاعب ناشئ على اجتماع لجنة الخبراء، بعدما تبيّن أن لاعباً واحداً فقط تنطبق عليه اللوائح المنظّمة للاستفتاء.