strong>يستأنف تشلسي مشواره في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ساعياً إلى استرداد الصدارة التي فقدها الأسبوع الماضي بحكم انشغاله بكأس إنكلترا، بينما يتطلع ريال مدريد إلى الوقوف على قدميه من جديد بعد صدمة خروجه من دوري أبطال أوروبا أمام ليون
يخوض تشلسي مباراة «دربي» مع جاره وست هام، في المرحلة الـ30 من الدوري الإنكليزي، وهو يرصد غنم النقاط الثلاث سعياً لاستعادة الصدارة من مانشستر يونايتد. ووجه ديدييه دروغبا تحذيراً إلى جميع الفرق المنافسة بأنه يريد قيادة فريقه إلى استرداد اللقب من مانشستر يونايتد بطل المواسم الثلاثة الماضية.
وقال المهاجم العاجي: «لدينا العديد من المباريات القوية والمهمة في الفترة المقبلة، ويجب أن نكون جاهزين لخوضها من الناحية المعنوية».
في المقابل، يدخل مانشستر يونايتد مباراته ضد فولام مرشحاً لإحراز النقاط الثلاث، وهو سيعتمد مجدداً على مهاجمه المتألق واين روني الذي رفع رصيده إلى 30 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعد أن هزّ شباك ميلان الإيطالي مرتين ليقود فريقه إلى فوزٍ ساحق 4-0 وبلوغ الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.
ودخل أرسنال مجدداً طرفاً في الصراع على اللقب، مستغلاً تعثر مانشستر يونايتد وتشلسي في الآونة الأخيرة ليقلص الفارق عنهما، وهو سيخوض مباراة سهلة نسبياً ضد هال سيتي الذي يكافح من أجل البقاء في الدرجة الممتازة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
توتنهام - بلاكبيرن (14.45)
برمنغهام - إفرتون (17.00)
بولتون - ويغان (17.00)
بيرنلي - ولفرهامبتون (17.00)
تشلسي - وست هام (17.00)
ستوك سيتي - استون فيلا (17.00)
هال سيتي - أرسنال (19.30)
- الأحد:
مانشستر يونايتد - فولام (15.30)
سندرلاند - مانشستر سيتي (18.00)
- الاثنين:
ليفربول - بورتسموث (22.00)

إسبانيا

يأمل ريال مدريد التعويض محلياً بعد خروجه الكارثي من دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، وذلك عندما يحل ضيفاً على بلد الوليد، أحد فرق الذيل في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني.
وكان الفريق الملكي قد انتزع الصدارة بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة، الأسبوع الماضي، لذا سيركّز الآن على بطولة الدوري دون سواها، التي تمثّل أمله الوحيد للخروج بلقبٍ هذا الموسم.
ورأى حارس مرمى ريال ايكر كاسياس أن الخروج من دوري الأبطال كان مخزياً، لكنه أكد أن لاعبي الفريق يدعمون المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني. وقال في هذا الصدد: «يتعيّن على المدرب أن يحافظ على هدوئه، فهو يلقى الدعم من جميع اللاعبين ونحن وراءه، دائماً ما يكون المدرب هو المسؤول الأول عن الهزيمة، لكن نحن أيضاً نتحمّل جزءاً منها أيضاً».
وأضاف: «يجب علينا أن ننظر إلى المستقبل، والآن يتعيّن علينا أن نستعيد كبرياءنا في مواجهة بلد الوليد، والأمر لن يكون سهلاً».
في المقابل، يخوض برشلونة امتحاناً صعباً عندما يستقبل فالنسيا الثالث على ملعب «نوكامب».
ولم يخسر الفريق الكاتالوني على أرضه هذا الموسم، وهو يدخل المباراة من دون أن يخوض أي مباراة في المسابقات الأوروبية، خلافاً لفالنسيا الذي سقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه فيردر بريمن في مسابقة «يوروبا ليغ».
وهنا البرنامج:
- السبت:
خيتافي - مايوركا (19.00)
سبورتينغ خيخون - اتلتيك بلباو (21.00)
اشبيلية - ديبورتيفو لا كورونيا (23.00)
-الأحد:
فياريال - خيريز (20.00)
تينيريفي - اسبانيول (20.00)
راسينغ سانتاندر - سرقسطة (20.00)
الميريا - ملقة (20.00)
برشلونة - فالنسيا (20.00)
بلد الوليد - ريال مدريد (22.00)
- الاثنين:
اتلتيكو مدريد - أوساسونا (22.00)

فرنسا

يلعب بوردو المتصدر مباراة صعبة أخرى أمام موناكو، في المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي.
وكان بوردو قد تقدّم على أقرب منافسيه بفارق 10 نقاط في إحدى المراحل، لكن هذا الفارق تقلّص في الأسابيع الأخيرة، وجاء السقوط على أرضه أمام أوسير في مباراة مؤجّلة الأربعاء الماضي ليرسم علامة استفهام بشأن قدرته على مواصلة السباق حتى الأمتار الأخيرة.
وقد تسمح له المواجهة بين مونبيلييه الثاني وأوسير الثالث الفرصة في التقاط الانفاس واستغلال نتيجة هذه المباراة للانفراد بالصدارة شرط فوزه على موناكو.
وطالب لوران بلان من لاعبيه إثبات أن لديهم شخصية قوية يستطيعون من خلالها الخروج من الدوامة التي يمرون فيها في الآونة الأخيرة وقال: «لم نقدّم عروضاً جيدة في مباراتنا الأخيرة، ولقاؤنا مع موناكو فرصة لإثبات قوة شخصيتنا ونضوجنا».
وستكون الأنظار مسلّطة على ليون في مباراة «الدربي» ضد سانت اتيان، وخصوصاً بعد أن حقّق إنجازاً تاريخياً بإخراجه العملاق ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا.
وهنا البرنامج:
- السبت:
لو مان - نيس (20.00)
لوريان - لنس (20.00)
موناكو - بوردو (20.00)
مونبلييه - أوسير (20.00)
نانسي - بولونيي سور مير (20.00)
باريس سان جيرمان - سوشو (20.00)
ليون - سانت اتيان (22.00)
- الأحد:
فالنسيان - رين (18.00)
ليل - غرونوبل (18.00)
تولوز - مرسيليا (22.00)

هولندا


وصف كاسياس الخروج من دوري الأبطال بالمخزي
يخوض بي أس في أيندهوفن الثاني مباراة قمة تقليدية في ضيافة اياكس أمستردام ثالث الترتيب الذي يأمل الفوز للاقتراب أكثر من صاحبي المركزين الأوّلين.
وكان أيندهوفن قد تلقى خسارة مفاجئة أمام بريدا 1-2، مقابل فوز تفنتي على فالفيك 1-0، ما منح الصدارة للأول. إلا أن أيندهوفن يملك كل المؤهلات لإسقاط اياكس، ولو أن الأخير قدّم أداء مميزاً في الفترة الأخيرة وفاز في مباراته الأخيرة على سبارتا بثلاثية نظيفة.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
تفنتي - أدو دن هاغ
- السبت:
بريدا - غرونينغن (19.45)
أزد ألكمار - فالفيك (20.45)
فينلو - أوتريخت (20.45)
نيميغن - رودا (21.45)
- الأحد:
فيينورد - هيراكليس (15.30)
فيتيس - هيرينفين (15.30)
فيليم - سبارتا (15.30)
اياكس - أيندهوفن (17.30).


فينغر يدحض شائعات رحيله إلى ريال مدريدورأى فينغر الذي طُرح اسمه كمدرب محتمل لريال مدريد في الصحف الإسبانية «أن خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا أمام ليون يدل على أن صرف مبلغ 240 مليون جنيه لا يعني شراء لقب المسابقة الأوروبية».


احتمال انتهاء موسم نيستا