تنتظر فريق الكرامة مواجهة صعبة في الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تقام اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء. ويحل الكرامة بطل سوريا ضيفاً على شباب الأردن، اليوم، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً صحم العماني والأهلي اليمني.ويتطلع الكرامة متصدر المجموعة (3 نقاط) إلى نقطة التعادل على الأقل من مضيفه شباب الأردن (3 نقاط)، ويرى مدربه محمد قويض أن بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني أقرب إلى فريقه وإلى الفريق الأردني، وأن صدارة المجموعة تبقى هاجسه، وهذا ما سيلعب لأجله في عمان بحثاً عن الفوز.
وفي المجموعة عينها، يبحث فريقا صحم العماني وأهلي صنعاء عن الفوز الأول عندما يلتقيان في مسقط.
وكان أهلي صنعاء قد خسر أمام شباب الأردن 0 - 1 وصحم أمام الكرامة 0 - 2 في الجولة الأولى، وهما يتطلعان إلى تحقيق نتيجة إيجابية وإحراز نقاط المباراة حتى يعودا إلى دائرة المنافسة.
■ في المجموعة الثانية، يلعب براذرز الهندي مع ضيفه الكويت الكويتي حامل اللقب.
■ في الخامسة، يخوض الريان القطري اختباراً سهلاً أمام ضيفه النهضة العماني اليوم في الدوحة. ويلعب الريان مع عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على مضيفه الوحدات الأردني 4 - 2، وبالتالي الاستمرار في الصدارة، وتعزيز حظوظه في بلوغ الدور الثاني وإحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، وحجز مقعد في مسابقة دوري أبطال آسيا
2011.
ويخوض الريان المباراة بصفوف مكتملة بقيادة العاجي أمارا ديانيه والبرازيليين تفاريس وأفونسو ألفيس صاحب الأهداف الثلاثة في مرمى الوحدات، الذي أثبت كفاءة عالية منذ انتقاله من السد.
في المقابل، تبدو مهمة النهضة صعبة، ولا سيّما أنه يلعب خارج قواعده، وهو يسعى إلى تعويض خسارته أمام ضيفه الرفاع البحريني 0 - 1 في الجولة الأولى.
وفي مباراة ثانية، يحل الوحدات الأردني ضيفاً على الرفاع البحريني.
■ وفي منطقة شرق آسيا، يلعب في المجموعة السادسة، سريوجايا الإندونيسي مع سيلانغور الماليزي، وبيكاميكي الفيتنامي مع فيكتوري المالديفي.
(أ ف ب)