قاد «الملك» ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على بوسطن سلتيكس 104-93، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وهو الفوز الـ52 لكليفلاند، الذي كان أول المتأهلين إلى «البلاي أوف»، مقابل 15 خسارة، فعزّز بذلك صدارته للدوري والمنطقة الشرقية والمجموعة الوسطى، فيما مني بوسطن سلتيكس بطل الموسم قبل الماضي بخسارته الرابعة والعشرين مقابل 41 فوزاً.
وتألّق جيمس كعادته، وكان أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 30 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
ولم يكن فوز كليفلاند سهلاً لأن بوسطن كان نداً عنيداً وقاوم حتى الثواني الأخيرة، بيد أنّ تألق «الملك»، وخصوصاً في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله 24 نقطة، منح فريقه فوزاً جديداً.
وكان راي ألن أفضل مسجل في صفوف بوسطن سلتيكس برصيد 20 نقطة، وأضاف كلّ من كيفن غارنيت وبول بيرس 18 نقطة لكل منهما.
وهي المرة الثانية التي يتغلب فيها كليفلاند كافالييرز على بوسطن سلتيكس في غضون شهر، علماً بأنه خاض المباراة في غياب عملاقه شاكيل أونيل، الذي يعاني إصابة في إبهام يده ستبعده عن الملاعب حتى البلاي أوف.
وقاد النجم دواين وايد فريقه ميامي هيت إلى الفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 104-91 بتسجيله 38 نقطة.
وحذا اماري ستودماير حذو وايد وقاد فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على نيو أورليانز هورنتس 120-106 بتسجيله 36 نقطة مع 12 متابعة، فيما كان ماركوس تورنتون الأفضل لدى نيو أورليانز بـ 28 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز ميلووكي باكس على انديانا بايسرز 98-94، وتشارلوت بوبكاتس على مضيفه أورلاندو ماجيك 96-89، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على يوتا جاز 119-111، وبورتلاند ترايل بلايزرز على تورونتو رابتورز 109-98، وساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 114-100.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × نيويورك نيكس، بوسطن سلتيكس × ديترويت بيستونز، هيوستن روكتس × دنفر ناغتس، يوتا جاز × واشنطن ويزاردز، لوس أنجلس كليبرز × نيو أورليانز هورنتس، غولدن ستايت ووريرز × لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)