إحتدمت المنافسة على لقب بطولة العالم في سباقات الدراجات النارية لفئة «موتو جي بي» بين الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) وزميله الإيطالي فالنتينو روسي بعدما خرج الأول فائزاً من جائرة أراغون الإسبانية الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة.

في المقابل، تبخّرت آمال الإسباني الآخر مارك ماركيز (هوندا) في الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي، بسقوطه عن دراجته في اللفات الأولى وخروجه من السباق بعدما كان الأول على خط الإنطلاق، فيما جاء روسي ثالثاً بعدما فشل في تجاوز الاسباني الآخر داني بدوزا (هوندا) الذي حافظ على مركزه الثاني رغم الضغط الذي مارسه عليه «الدكتور».
وتقدم لورنزو بفارق 2,683 ثانية على بدروزا و2,773 ث على روسي.
وبفوزه السادس هذا الموسم، نجح لورنزو في تقليص الفارق الذي يفصله عن روسي إلى 14 نقطة (249 مقابل 263) قبل 4 جولات فقط على نهاية الموسم، فيما تجمّد رصيد ماركيز عند 184 نقطة في المركز الثالث.

وفي فئة «موتو 2»، تأجل تتويج الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس) باللقب بعدما اكتفى بالمركز السادس، فيما أبقى الإسباني استيف رابات (كاليكس) حظوظه في الإحتفاظ بلقبه بعد فوزه بالسباق.
وتقدم رابات على الإسباني أليكس رينس (كاليكس) والبريطاني سام لووز (سبيد اب).
ويتصدر زاركو الترتيب العام بـ 284 نقطة متقدماً على رابات (206 نقطة) ورينس (184 نقطة).
وفي فئة «موتو 3»، حقق البرتغالي ميغيل أوليفيرا (كاي تي ام) الفوز، فيما حل الإسباني خورخي نافارو (هوندا) ثانياً والإيطالي رومانو فيناتي (كاي تي أم) ثالثاً.
ويتصدر البريطاني داني كنت (هوندا) الترتيب العام بـ 234 نقطة أمام الإيطالي إينيا باستيانيني (هوندا) بـ 179 نقطة وأوليفيرا بـ 159 نقطة.