شهدت عطلة عيد الأضحى ختام كأسي النخبة والتحدي على ملعب بحمدون، حيث حافظ شباب الساحل على لقب كأس التحدي بفوزه على الإجتماعي 3 – 1، فيما أحرز العهد لقب كأس النخبة بفوزه على الصفاء 1 – 0.


واحتاج العهد الى وقت إضافي كي يفوز على الصفاء بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، لكنه لم يحتج سوى الى دقيقة واحدة في الوقت الإضافي كي يسجل هدف الفوز عبر طارق العلي عبر كرة من أحمد زريق في الدقيقة الأولى من الشوط الثالث.
وإذا كان لاعبو العهد قد أحرزوا اللقب، فإن لاعبي الصفاء استحقوا تحية كبيرة بعد الأداء الكبير الذي قدموه فكانوا نداً قوياً للعهداويين برغم فارق الإعداد. ولعل هذا قد ظهر واضحاً بعد التمديد حين خانت اللياقة البدنية لاعبي الصفاء بعكس لاعبي العهد الذين بدأوا الاستعداد مبكراً للموسم الجديد بعكس الصفاويين.
في التحدي، أثبت لاعب فريق الساحل كبيرو موسى أنه مهاجم من الطراز الرفيع حين سجل ثلاثة أهداف في مرمى الإجتماعي ليقلب تأخر فريقه 0 – 1 في الشوط الأول الى فوز في الشوط الثاني مانحاً إياه لقب تحدٍ ثانٍ.
تقدم الإجتماعي في الدقيقة 35 عبر مصطفى كمال الدين من تسديدة قوية إثر تمريرة من الغاني دايفيد أوبوكو.
وكان الشوط الثاني شوط كبيرو، الذي سجّل هدف التعادل في الدقيقة 64 من كرة حرة. ولم يحتج كبيرو إلى أكثر من دقيقتين كي يسجّل هدف التقدم من كرة حسن طهماز. وفي الدقيقة 75 سجل الهدف الثالث من تسديدة قوية بعد تمريرة من موسى الزيات.
من جهة أخرى، عقدت الهيئة اﻻدارية لنادي اﻻنصار اجتماعها اﻻسبوعي واتخذت عدة قرارات فيه، منها توقيع عقوبة مالية بقيمة ثلاثة آلاف دوﻻر أميركي بحق اللاعب محمد قرحاني لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة أمام الصفاء في كأس النخبة من دون ايّ مبرر تكتيكي وبعد اعتراضاته المتكررة وغير المبررة، وبعد مشاهدة المباراة عبر أشرطة الفيديو، اﻻمر الذي تسبب بخسارة الفريق للمباراة، وتوجيه إنذار اخير له حيث إنه إذا تكرر ما قام به فسيصار الى توقيع عقوبة اشد بحقه.
إن اﻻدارة وإذ قدمت وتقدم إلى اللاعبين كل التسهيلات من أجل الدخول إلى الموسم الجديد بما يليق بتاريخ اﻻنصار وطموحات إدارته وجماهيره، فهي تدعوهم إلى تحمل المسؤولية بشكل كامل حيث أن أي تخاذل أو استهتار ستتصدى له بقوة وبأشد العقوبات.
وتوجهت ادارة الأنصار بالتحية إلى طاقم الحكام الذي أدار المباراة أمام الصفاء داعية الطاقم التحكيمي لكي يكون صمام امان الدوري هذا الموسم.
ووافقت على تنظيم معسكر خارجي للفريق اﻻول في قبرص يمتد من الثلاثين من أيلول الجاري ولفترة عشرة أيام.