يواصل منتخب لبنان لكرة السلة خوض منافسات بطولة آسيا المقامة في الصين، حيث تأهل الى الدور الثاني بعد فوزه على منتخب كازاخستان 91 – 55 في ختام الدور الأول، ليعوّض الخسارة أمام قطر في الجولة الثانية 100 – 105 بعد تمديد الوقت مرتين.


وفي الدور الثاني خسر منتخب لبنان أمس أمام منتخب كوريا الجنوبية 71 – 85 رغم سيطرته على الربعين الأول والثاني، بينما دانت السيطرة لكوريا في الربعين الثالث والرابع. ويبدو أن ضعف اللياقة البدنية بدا واضحاً على لاعبي منتخب لبنان، فنجحوا في خوض أول عشرين دقيقة بصورة ممتازة قبل أن يتراجع أداؤهم في النصف الثاني من اللقاء. وفي وقت سجلت فيه كوريا 52 نقطة في الربعين الثالث والرابع سجل اللبنانيون 28 نقطة فقط في الربعين الأخيرين مع ارتكاب أخطاء بالجملة (تورن اوفرز). ويبدو أن سيناريو الخسارة مع قطر (كان لبنان متقدماً بفارق 17 نقطة وعاد وخسر المباراة) قد تكرّر في المباراة ضد كوريا.
وكان جاي يونغبلود أفضل مسجلي لبنان بـ21 نقطة، كذلك سجل أمير سعود 14 نقطة، وباسل بوجي 9 نقاط و12 كرة مرتدة. وغاب عن اللقاء اللاعب أحمد ابراهيم المصاب.
وسيواجه لبنان نظيره الصيني صاحب الضيافة عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت، على أن يختتم مبارياته في الدور الثاني عند الساعة 11.45 من ظهر الثلاثاء بتوقيت بيروت أمام منتخب الأردن.
يشار الى أنه في الدور الثاني انضمت منتخبات قطر ولبنان وكازاخستان الى المجموعة التي تضم الصين وكوريا الجنوبية والأردن، حيث ستحمل هذه المنتخبات رصيد نقاطها من الدور الأول مع المواجهات المباشرة مع المنتخبات المتأهلة، على أن تتأهل أربعة منتخبات من كل من المجموعتين الى الدور ربع النهائي، ليبدأ الدور الاقصائي بخروج المغلوب مباشرة ومن مرة واحدة. وتضم المجموعة الثانية كلاً من إيران وفلسطين والفيليبين واليابان والهند وهونغ كونغ.