يتطلّع الغرافة المتوّج بطلاً للدوري القطري، للعام الثالث على التوالي، إلى قطع أكثر من نصف الطريق إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على الاستقلال الإيراني، اليوم، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويلعب في المباراة الثانية الأهلي السعودي مع الجزيرة الإماراتي.لكن الفريق الإيراني يريد بدوره أن ينتزع الصدارة، وخصوصاً أن المباراة تقام على أرضه وبين جمهوره وأن فرصته تبدو مثالية لإيقاف زحف الغرافة.
ويبحث الجزيرة عن فوزه الأوّل في المسابقة التي يشارك فيها للعام الثاني على التوالي، ويريد الأهلي تحقيق فوزه الأول وإلا سيفقد فرصته في التأهل إلى الدور الثاني لخسارته المباراتين الأوليين.
ويطمح العين الإماراتي إلى تحقيق فوزه الأول عندما يستضيف الشباب السعودي الساعي إلى تعزيز صدارته ضمن المجموعة الثالثة. ويعرف العين والشباب بعضهما جيداً بعدما سبق لهما أن التقيا 4 مرات في المسابقة، وكان التفوق فيها لمصلحة الفريق السعودي بثلاثة انتصارات، مقابل واحد للعين. وينصبّ تركيز العين حالياً على المسابقة الآسيوية، وقد سبق له أن أحرز لقبها عام 2003، وذلك بعد تضاؤل آماله في المنافسة على لقب الدوري المحلي.
ويأمل الشباب الفوز لتعزيز صدارته. وكان الشباب قد حقق فوزاً مهماً في الجولة الثانية من المسابقة الآسيوية عندما تجاوز باختاكور في طشقند 3-1 ليعوّض بالتالي تعادله على أرضه أمام فولاذ أصفهان في الجولة الأولى.
وفي مباراة ثانية، يلعب باختاكور مع أصفهان في طشقند ساعياً إلى تعويض خسارته أمام الشباب للبقاء على مقربة من الصدارة.
وفي الخامسة، يستضيف سيونغنام الكوري بكين الصيني، وكاواساكي الياباني مع ملبورن الأوسترالي. وسيقطع الفائز من مباراة سيونغنام وبكين غوان خطوة كبيرة نحو التأهل سعياً إلى المنافسة على اللقب.
وسبق لفريقين كوريين أن توّجا باللقب، هما شونبوك وبوهانغ ستيلرز عامي 2007 و2009.
وفي السابعة، يلتقي الجيش السنغافوري مع غامبا الياباني بطل عام 2008، وهينان الصيني مع سوون الكوري.