strong>حقق فريق العهد أولى نقاطه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعادله مع ضيفه الجيش السوري 1 ــ 1 ضمن المجموعة الثالثة، فيما يخوض النجمة لقاءً صعباً مع مضيفه الاتحاد السوري اليوم عند الساعة 16.00 ضمن المجموعة الرابعة
قدم فريق العهد وضيفه الجيش السوري، مباراة جيدة ونظيفة على ملعب المدينة الرياضية وخرجا بتعادل مرّ 1 - 1، بدل فوز أول كان يتطلع إليه كل منهما. تفوّق الجيش لفترات، لكنه عجز عن الترجمة أمام دفاع متين وحارس يقظ، ونجح العهد تكتيكياً في صنع التوازن المطلوب بين الدفاع والانتقال إلى الهجوم، من دون أخطاء تذكر، بل كاد يحسمها أكثر من مرة عبر فرص ذهبية. واعتمد العهد بداية الكرات الطويلة، ثم بدلها باختراقات من الجناحين وخصوصاً عبر نجمه حسن معتوق والسريع محمود العلي والجناح حسين دقيق، ثم علي علوية، وخلفهما المهندس «أونيكا».
تقدم العهد بهدف ملعوب من كرة طويلة من فابيو، أخطأها المدافع جوان حسو فلمّها حسين دقيق ومررها عرضية، قابلها المندفع محمود العلي في الشباك (17). وجاء رد الجيش سريعاً بعد دقيقتين بهدف برهان صهيوني من تسديدة بعيدة.
وخلّص العلي الكرة من بين الحارس ودفاعه وحضّرها وسدد لتصدم عارضة المرمى الخالي (21)، ورد الجيشي ماجد الحاج بانفرادية قطعها عباس كنعان، وأطاح الزامبي تشيبيتا كرته فوق، وصاروخ من أحمد الخالد قرب القائم، وختم معتوق بعرضية لم تجد من يقابلها.
بدأ الجيش الشوط الثاني مهاجماً لدقائق، وسدد جوان حسو عالياً، ومرّ معتوق بفاصل مهاري وسدد خارجاً، ومرّر دقيق عرضية حوّلها الحارس ولم تجد متابعاً، وأطاح ماجد الحاج كرته فوق، وفك العهد الحصار وهاجم ودخل المنطقة 4 مرات، لكن من دون ختام. وهزت رأسية تشيبيتا القائم وتابعها هو ليحضنها الحارس البارع محمد حمود. وكاد المعتوق أن يفجرها قبل أن يخرج حين غربل مدافعين ودخل المنطقة فتدخل الثالث وقطع كرته بمواجهة المرمى.
وبهذا التعادل يحرز كل من العهد والجيش نقطته الأولى، وسيتقابلان في دمشق يوم 7 نيسان.
* حضر اللقاء حوالى 300 مشجع من العهد كانوا منضبطين، كما حضر حوالى 50 مشجعاً للجيش.
* في المجموعة ذاتها، فاز كاظمة الكويتي على ناساف الأوزبكي 2ــ1، فتصدر الأول بـ 9 نقاط، تلاه الثاني بـ 6.
■ في المجموعة الأولى، عزز الكرامة السوري صدارته بعد فوزه على ضيفه الأهلي اليمني 2 - 0.
وسجل الكويتي فهد الرشيدي (55) وعلاء الشبلي (75) هدف الكرامة الذي رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطتين أمام شباب الأردن الذي تعادل مع مضيفه صحم العماني من دون أهداف.
■ في المجموعة الخامسة، أنعش الوحدات آماله بالتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه النهضة العماني 2 - 0. سجل للوحدات أحمد عبد الحليم (ركلة جزاء 50) ومحمود شلباية (75)، وشهدت المباراة طرد قائد الوحدات رأفت علي ومدافع النهضة بابا أسكا.
وفاز الرفاع البحريني على مضيفه الريان القطري 2 - 0، وسجل الهدفين اسماعيل عبد اللطيف (37 و77)، لتختلط أوراق المجموعة حيث أحرز الوحدات أول 3 نقاط في المركز الثالث، فيما قفز الرفاع إلى الصدارة وحيداً بـ 9 نقاط، تاركاً المركز الثاني للريان بـ 6 نقاط، بينما بقي النهضة في المركز الرابع والأخير بلا نقاط.

الاتحاد × النجمة

يخوض فريق النجمة اللبناني، اليوم، لقاءً ساخناً مع مضيفه الاتحاد الحلبي، وهو الثالث ضمن منافسات المجموعة الرابعة. والفريقان يتصدران المجموعة بأربع نقاط. (المباراة الساعة 16:00).
ويلعب النجمة تحت عنوان «لا للخسارة»، مقابل شعار اتحادي وحيد «الفوز فقط»، فيما يرحّب القادسية الكويتي (نقطتان) بتعادلهما.
الاتحاد يلعب بأسلوب جماعي سريع ويبقى خطيراً بثنائي الهجوم عبد الفتاح الآغا والكاميروني بونغ (فاز على مضيفه الهندي 4 - 1)، لذا من الحذر أن يلعب النجمة بإيقاعه البطيء في الدفاع والوسط أو فتح خطوطه. مباراة صعبة على النجمة وهامة جداً للاتحاد.
وفي مباراة ثانية، يلعب إيست بنغال مع ضيفه القادسية.

دوري الأبطال

وضع الأهلي حداً لهزائمه في بطولة دوري أبطال آسيا وأنعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة بعد فوزه الكبير على ضيفه الجزيرة الإماراتي 5 - 1 في المجموعة الأولى.
وبهذا الفوز، احتل الأهلي المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف الاستقلال الإيراني (7 نقاط) والغرافة القطري (6 نقاط)، فيما بقي الجزيرة في المركز الأخير بنقطة واحدة.
وسجل أهداف الأهلي مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس (2) ومواطنه مارسينيو (55 و77) وعبد الرحيم الجيزاوي (57 و90) بينما سجل هدف الجزيرة مهاجمه العاجي توني (62).
وفي مباراة ثانية، فاز الاستقلال الإيراني على ضيفه الغرافة القطري 3 - 0. وسجل الأهداف فرهاد مجيدي (12 و54) وبيجمان منتظري (79).

يشهد لقاء الاتحاد والنجمة صراعاً على صدارة المجموعة والقادسيّة يتربّص

الكرامة يعزّز صدارته والوحدات ينعش آماله وفوز الرفاع على الريان وتعادل شباب الأردن وصحم سلباً

■ في المجموعة الثالثة، أحيا العين الإماراتي آماله بالتأهل الى الدور الثاني بعد فوزه الصعب على الشباب السعودي 2 - 1. وسجل البرازيلي مارسيو إيمرسون (14) والأرجنتيني خوسيه ساند (23) هدفي العين، وعبد العزيز السعران ( 45) هدف الشباب.
وفي المجموعة ذاتها، فاز باختاكور الأوزبكستاني على ضيفه أصفهان الإيراني 2 - 0 لغيفوركيان (39) وغينريخ (72) مقابل هدف لجامشيديان (45).
وانتزع باختاكور صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، وتراجع الشباب الى المركز الثاني بأربع نقاط، بفارق الأهداف أمام العين، وبقي رصيد أصفهان عند نقطتين.
■ وتستكمل المرحلة الثانية اليوم، فيلتقي الوحدة الإماراتي مع ضيفه الاتحاد السعودي ضمن المجموعة الثانية، وذوب آهان الإيراني مع بونيودكور الأوزبكستاني.
وفي الرابعة، يستضيف الهلال السعودي الأهلي الإماراتي. ويخوض السد القطري اختباراً صعباً أيضاً عندما يستضيف ميس كرمان الإيراني.
وفي السادسة، يلتقي تشانغ تشون ياتاي الصيني مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي، وكاشيما أنتلرز الياباني مع بيرسيبورا الأندونيسي.
وفي الثامنة، يواجه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، حامل اللقب، اختباراً صعباً ضد ضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني، الذي يلعب معه النجم اللبناني رضا عنتر، ويلعب في المجموعة عينها أديلاييد يونايتد الأوسترالي مع سانفريتشي هيروشيما الياباني.


كرة الصالات

نحو تحديد عدد لاعبي أندية فرق الفوتسال



أسدل الستار على موسم كرة القدم للصالات، ودخلت اللعبة مرحلة حاسمة حيث ستحلّ تواقيع اللاعبين، وهذا من شأنه أن يخلط الأوراق، وخصوصاً في ظل سعي الأندية الى استقطاب أكبر عددٍ ممكن من اللاعبين البارزين.
إذ إن حلّ التواقيع، بعد ثلاثة مواسم على انطلاق الفوتسال رسمياً في لبنان، يأتي في إطار مواكبة تطوّر اللعبة ومنح فرصة عزيزة للأندية الموجودة والوافدة حديثاً لترميم أو تعزيز صفوفها، يبرز توجّه جديد في إطار السعي الى فصل كرة القدم عن كرة الصالات، وذلك عبر إقرار قانون يحدّد عدد لاعبي أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم مع أندية الفوتسال.
وأوضح رئيس لجنة كرة الصالات سيمون الدويهي: «يتجه الاتحاد الى إقرار قانونٍ يحدّد فيه عدد لاعبي الدرجتين الأولى والثانية في كل فريق فوتسال، لذا يجب أن تتنبّه الأندية الى هذا الموضوع رغم أنه لم يصبح رسمياً بعد».
وأشار الدويهي الى أن الاتجاه في الاتحاد اللبناني ذاهب نحو السماح بثلاثة لاعبين من أندية الدرجتين الأولى والثانية في كل فريق فوتسال: «لكن، بصراحة أنا سأقترح رفع هذا العدد الى خمسة لاعبين».
وختم مؤكداً «أن كل لاعبٍ يوجد اسمه على كشوفات نادٍ في الأولى أو الثانية سيطبّق عليه هذا النظام حتى لو أنه مبتعد عن فريقه أو لا يشارك في المباريات».


img src="/sites/default/files/old/images/p28_20100324_pic1.jpg" title="لاعب العهد محمود العلي يحتفل بهدفه (مروان بو حيدر)" align="center" width="465" height="251"/>
زيزو : نحن نحترم الاتحاد الحلبي، لكن لا نخافه
عطوي: المباراة صعبة، لكننا لن نتهاون وسنقدم أفضل ما عندنا