strong>حقق الاتحاد الحلبي فوزاً مستحقاً على ضيفه النجمة في مباراة هي الأفضل في اليوم الآسيوي، أمس، فيما عاد القادسية الكويتي من الهند بفوز صعب على مضيفه البنغالي، وعاد النجمة بتجربة يمكن أن يستفيد منها في الدوري
سجل النجمة أفضل أداء له هذا الموسم، رغم خسارته برباعية أمام مضيفه الاتحاد الحلبي الذي انفرد بصدارة المجموعة، فيما حقق القادسية فوزاً أول على الهندي.

الاتحاد × النجمة (4ــ2)

قدّم النجمة والاتحاد السوري مباراة مثيرة حتى لحظاتها الأخيرة. فبعدما تفوق الاتحاد بثلاثية في الشوط الأول، انتفض النجمة وهاجم وسجل هدفين قبل أن يرد الاتحاد سريعاً.
بدأ الاتحاد «فائراً» ومهاجماً لقطف السبق، ونجح في الضغط على الوسط والاختراق من الشمال عبر نجمه عبد الفتاح الآغا. وبدا النجمة متجاهلاً قوة منافسه الهجومية والمهارية، فلم يقفل دفاعه جيداً أو يفرض رقابة لصيقة على الخطيرين، فخطف الآغا برأسه مبكراً الهدف الأول (10)، وعاجله الكاميروني أوتو بونغ بهدف ثانٍ من كرة عرضية للآغا (14).
وعجز وسط النجمة عن إيصال كرات مناسبة إلى المهاجم ماكيتي، الذي وقع في التسلل أربع مرات، كانت بعض فرصها كافية لتقليص الفارق. وسدد عباس عطوي أخطر كرة حولها الحارس البديل خالد عثمان ببراعة (31)، وسجل ماكيتي من تسلل، وسدد محمد شمص البارع قرب القائم، ومن مرتدة دخل محمد فارس وسدد كرة ارتدت من القائم فتابعها الآغا مباشرة في الشباك ( 45).
في الشوط الثاني، فاجأ النجمة الجميع بأداء جماعي هجومي، وحيوية عبر عطوي وعلى حمام وحسين حمدان وشمص والبديل أكرم المغربي، فانفرد عطوي وسدد بين يدي الحارس، وأتبعها المغربي بكرة قوية صدها الحارس، وتوّج النجمة ضغطه برفعة للمتقدم بلال نجارين حولها ماكيتي برأسه في الشباك (66). وأربك الهدف حركة الاتحاديين، فخمدوا. ووجه عطوي صاروخاً عطّله الحارس، وصنع حمام وماكيتي فرصتين خلال دقيقة، فرد البديل معتز كيلوني بقذيفة ارتدت من القائم(87). وصدم النجمة الحضور في الدقيقة الـ89 حين رفع عطوي كرة حرة مهندسة سكبها ماكيتي برأسه هدفاً ثانياً أشعل الأجواء للحظات، سرعان ما أطفأتها هجمة خاطفة ختمها محمد فارس بكرة رائعة في مرمى طافح المتقدم قليلاً، ليعيد المدرجات الحلبية إلى «قدودها» مع باقة تقدير لضيفه فريقاً وجمهوراً.
قاد اللقاء الحكم الطاجيكي رستم كولوف مع مواطنيه قربان كريموف ونازيبوف ديلشود.
بهذا، تصدر الاتحاد المجموعة بـ7 نقاط، يليه القادسية ثانياً بـ5، فالنجمة ثالثاً بـ4، وإيست بنغال رابعاً بلا نقاط.
في الجولة الرابعة، سيلعب النجمة أمام ضيفه الاتحاد، والقادسية أمام ضيفه إيست بنغال، في 6 نيسان.
وفي المجموعة عينها، حقق القادسية الكويتي فوزه الأول، وجاء على مضيفه المتواضع إيست بنغال الهندي 3ـ2. وسجل أهداف القادسية بدر المطوع (3 و85) والسوري جهاد الحسين (20)، وهدفي إيست بنغال بيغين سينغ (25) والغاني يوسف يعقوبو (67).
في المجموعة الثانية، خسر الهلال اليمني أمام ضيفه أخوة تشرشل الهندي 1ـ2.
وفي السادسة، فاز سيروجايا الإندونيسي على بيكامكس الفيتنامي، وفيكتوري المالديفي على سيلانغور الماليزي 2ـ1.
وفي المجموعة السابعة، فاز دا نانغ الفيتنامي على تاي بو من هونغ كونغ 3ـ0، وتعادل بورت التايلاندي مع جيلانغ السنغافوري 2ـ2.


يوم المدربين الآسيوي

strong>عبد القادر سعد
سيكون 30 تشرين الأول يوم المدربين الآسيويين. وقد أكّد رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام (الصورة) أهمية إبراز دور المدربين في الارتقاء بمستوى اللعبة. وتقرر تكريم أفضل اتحاد وطني من ناحية برامج إعداد المدربين، وستكون الجائزة من نصيب الاتحاد الذي يمتلك برامج تطوير في مجالي محاضري المدربين ومعدّيهم.