إحتفى نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام فرير – فرن الشباك بالمشاركين في بطولة بيروت الدولية المفتوحة الثامنة في الشطرنج، التي نظمها في مقره (قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم) برعاية الوزير السابق ميشال إده، وإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وأختتمت ليل الأحد بإحراز الأستاذ الدولي الكبير الروسي سيرغي فولكوف لقبها حاصداً 8 نقاط من 9 ممكنة، ونال جائزة مالية مقدارها ألفي دولار تحمل إسم الراحل خالد كنيعو، علماً أن قيمة الجوائز الإجمالية بلغت 7 آلاف دولار.


فبحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي راعي الإحتفال الختامي، والنقيب كفوري ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، والرئيس السابق لاتحاد الشطرنج نبيل سنو ممثلاً الرئيس الحالي نبيل بدر، ورئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين، ونائب رئيس بلدية فرن الشباك خليل صافي، ورئيس معهد الفرير – فرن الشباك ريشار فارس، ورئيس نادي الرابطة المهندس أنطوان بو شديد، والرئيس الفخري أنطوان شمعون، وأعضاء اللجنة الإدارية واللجنة المنظمة، وفاعليات ومدعوين، أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للشطرنج اليوناني تاكيس نيكولوبولس النتائج النهائية للبطولة، وتسلّم الفائزون جوائزهم من كبار الحضور. وحرص سمير كنيعو عميد أسرة كنيعو ونجلات الراحل خالد كنيعو، الذي تحمل الجائزة المالية الأولى إسمه، على تسليمها لفولكوف بطل روسيا 3 مرات ووصيف بطولة أوروبا مرتين.
وقدّم أمين سر نادي الرابطة ريمون غانم فقرات المناسبة بعد إعلان الإفتتاح بالنشيد الوطني. وكانت كلمات لأبي شديد وخيامي وسنو، وجان داغر نائب الرئيس السابق في الاتحاد اللبناني العضو المؤسس لنادي الرابطة، الذي كُرّم خلال الأمسية وتسلّم درعاً تقديرية من خيامي. وأقيم كوكتيل على شرف الحضور.
يذكر أن 88 لاعباً من 14 بلداً شاركوا في البطولة، بينهم 56 مصنفاً، في مقدّمهم 9 مشاركين يحملون لقب "أستاذ دولي كبير" و5 مشاركين يحملون لقب "أستاذ دولي". وأجريت مبارياتها وفق الطريقة السويسرسة من 9 جولات، لكل لاعب 90 دقيقة، مع إضافة 30 ثانية لكلّ نقلة.
كما أجريت على هامش البطولة دورة صقل شارك فيها 20 حكماً وطنياً، وأدارها اليوناني نيكولوبولس، بمعاونة مدير البطولة الحكم الدولي عضو الاتحاد اللبناني ايلي خيرالله.
وفي ما يلي السجل الذهبي للبطولة:
2004: الأرميني تيغران بتروسيان
2008: الأرميني تيغران كوتنجيان
2009: الأوكراني فاليري نافروف
2011: الأوزباكستاني ألكسي باروسوف
2012: الأرميني تيغران كوتنجيان
2013: الأرميني تيغران كوتنجيان والأوكراني ألكسندر نوسنكو
2014: الأذربيجاني أزير ميرزوييف والبيلاروسي كيريل ستوباك والهولندي الروسي الأصل سيرغي تيفياكوف
2015: الروسي سيرغي فولكوف.