فاجأ نيويورك نيكس ضيفه دنفر ناغتس متصدر مجموعة الشمال الغربي 109-104، في مباراة قوية ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.وشهدت المباراة مواجهة ممتعة بين الثنائي كارميلو أنطوني (36 نقطة) والإيطالي دانيلو غاليناري (28 نقطة).
وتمكّن غاليناري بفضل تسديداته البعيدة من خارج القوس (نجح في 5 محاولات) من صنع الفارق لنيكس، وهو قال بعد المباراة: «قبلنا بالتحدي، ولعب كل واحد منا مباراة رائعة، وفي النهاية كان الفوز من نصيبنا».
وبفوزه يكون نيكس قد أنهى سلسلة من أربع هزائم أمام دنفر، الذي أضاف له تشانسي بيلابس 25 نقطة، في حين حقق ديفيد لي الثنائية المزدوجة «دابل دابل» الرقم 46 هذا الموسم، مسجلاً 12 نقطة و16 متابعة، مقابل 23 نقطة لآل هارينغتون، و16 لطوني دوغلاس و15 لترايسي ماكغرايدي.
وفي عيد ميلاده الـ37، قدّم صانع الالعاب جايسون كيد مباراة خارقة، فسجل 26 نقطة و12 تمريرة حاسمة، وقاد دالاس مافريكس الى الفوز على ضيفه لوس أنجلس كليبرز 106-96.
واستغل كيد طرد زميله الألماني ديرك نوفيتسكي (سجل 18 نقطة في 19 دقيقة)، في الربع الثالث لاحتجاجه لدى حكم المباراة، فأدى دور القائد الفعلي على أرض الملعب ليحقق أعلى رصيد له من النقاط هذا الموسم، حيث برع من خارج القوس تحديداً بتسجيله 6 ثلاثيات من أصل 11 محاولة.
وبعد تحقيقة 13 انتصاراً متتالياً، وقع دالاس في المحظور وخسر 3 من مبارياته الأربع الأخيرة، آخرها أمام نيو أورليانز، بينما كان كليبرز قد خسر 12 من مبارياته الـ14 الأخيرة، وقد تألّق عنده درو غودن مسجلاً 26 نقطة و20 متابعة، وأضاف لاعب الارتكاز الألماني كريس كايمان 22 نقطة، وكل من إريك غوردون وراسوال باتلر 16 نقطة.
كذلك فاز تشارلوت بوبكاتس على واشنطن ويزاردز 95-86، وانديانا بايسرز على ديترويت بيستونز 98-83.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس -أورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس - دنفر ناغتس، انديانا بايسرز - واشنطن ويزاردز، تورونتو رابتورز - يوتا جاز، تشارلوت بوبكاتس - مينيسوتا تمبروولفز، نيوجيرسي نتس - ساكرامنتو كينغز، نيو اورليانز هورنتس - كليفلاند كافالييرز، ميلووكي باكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - هيوستن روكتس، سان أنطونيو سبرز - لوس أنجلس لايكرز، غولدن ستايت ووريرز - ممفيس غريزليس.