خسر فريق الرياضي في مباراته أمام هوبس، رغم فوزه بالنتيجة 96 - 74، بعد إصابة هدافه نايت جونسون وتجدد إصابة لاعبه جان عبد النور، فيما بقي الشانفيل مطارداً والمتحد قريباً، بعد فوزهما على الكهرباء والحكمة
عبد القادر سعد
ثأر فريق الرياضي لخسارته أمام هوبس في إياب الدور الأول بفارق 21 نقطة، وفاز عليه بفارق 22 نقطة 96 - 74 (17 - 21، 42 - 38 ،72 - 51) على ملعب المر في المرحلة الثالثة من «فاينال سيكس» بطولة لبنان لكرة السلة.
واستحق الرياضي الفوز بعد العرض الكبير الذي قدمه جميع لاعبيه، وخصوصاً عمر الترك صاحب السبع ثلاثيات، مسجلاً 23 نقطة، علماً بأنه دخل بعد ست دقائق على بداية المباراة. كذلك تألّق نايت جونسون في الأشواط الثلاثة الأولى، مسجلاً 19 نقطة، قبل أن يخرج مصاباً.
واستعاد علي محمود مستواه بعد الإصابة وسجّل 20 نقطة، كذلك سجل سي جاي جايلز 13 نقطة.
أما هوبس، فقد اعتمد على ثنائيه الأجنبي ريكي كليمنز (29) وويليام بيرد اللذين سجلا 56 نقطة، وبرز محمد همدر بتسجيله 10 نقاط، علماً بأن المباراة شهدت عودة حسين الخطيب للمرة الأولى منذ إصابته في ختام الدور الأول. وجاءت بداية اللقاء لمصلحة هوبس الذي استفاد من الكرات الضائعة على الرياضي، التي وصل عددها إلى 9، وكان من الممكن أن يرفع الفارق إلى أكثر من 4 نقاط، لولا 8 محاولات فاشلة من منطقة الثلاثيات، 6 منها لريكي كليمنز.
وفي الربع الثاني، قلب الرياضي الأمور رغم ارتفاع عدد الكرات الضائعة إلى 16، واستفاد من سوء التسجيل لدى هوبس ليتقدم الرياضي للمرة الأولى 24 - 23. وقبل النهاية انتفض ريكي كليمنز لينهي مسلسل الإضاعة عن خط الثلاثيات ويسجل ثلاث محاولات، بعد أن أضاع تسعاً، ليتقلص الفارق إلى نقطتين 38 - 36 لمصلحة الرياضي الذي أنهى الشوط الأول متقدماً 42 - 38.
وكان الربع الثالث «رياضياً» بامتياز مع معالجة مشكلة الكرات الضائعة، وانتقال المشكلة إلى هوبس الذي سجّل 8 كرات في الربع الثالث. وفي الربع الأخير، استمر تفوّق الرياضي وتراجع لاعبو هوبس لتنتهي المباراة بفوز كبير للرياضي 96 - 74.
قاد المباراة الحكام مروان إيغو، رباح نجيم ونزير السعودي.
* بهذا الفوز بقي الرياضي متصدراً برصيد 47 نقطة، وبقي هوبس رابعاً بـ37 نقطة.

المتحد × الحكمة

حقق فريق المتحد فوزاً متوقعاً على ضيفه الحكمة 93 - 84 (27 - 14، 55 - 32، 66 - 52) في طرابلس، ضمن المرحلة عينها. وكان أفضل مسجل لاعب الحكمة لورنس هيل بـ31 نقطة، في حين كان دايفون فورد أفضل مسجلي المتحد بـ23 نقطة.
قاد اللقاء الحكام عادل خويري، جورج ضرغام وريشار الحاج.
* بهذا الفوز حافظ المتحد على المركز الثالث برصيد 41 نقطة، وبقي الحكمة خامساً بـ27 نقطة، لتصبح حظوظه بدخول المربع الذهبي شبه معدومة.

الشانفيل × الكهرباء

وكانت المرحلة قد افتتحت السبت بفوز الشانفيل على مضيفه الكهرباء 83 - 60، ليسجل لاعب الشانفيل فادي الخطيب أول «تريبل دوبل» في البطولة (34 نقطة، 12 ريباوند و10 كرات حاسمة). وكان لاعب الكهرباء مالكوم باتلز أفضل مسجلي فريقه بـ25 نقطة.
قاد اللقاء الحكام عادل خويري، جورج ضرغام وريشار الحاج.
* بهذا الفوز بقي الشانفيل وصيفاً (47 نقطة) بفارق المواجهات عن الرياضي، وبقي الكهرباء أخيراً بـ23 نقطة.


لعنة الإصابات

تعرّض فريق الرياضي لضربة قوية مع إصابة لاعبه نايت جونسون بكسر في قدمه مع بداية الربع الرابع، إضافة إلى عودة إصابة جان عبد النور، الذي عاد قبل المباراة بعد طول غياب. وهذا ما قد يخلط أوراق المدرب فؤاد أبو شقرا في استحقاقاته المقبلة، الذي قد يجد في اللاعب ألفا بانغورا خير بديل، وهو قد وصل مساء السبت إلى بيروت.