البوشرية إلى المربّع الذهبيّ
بلغ الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، رسمياً دور الأربعة «فاينال 4» بطولة لبنان للكرة الطائرة، بعدما ثأر من مضيفه الانطلاق أنفة وفاز عليه 3-0 (25-22، 25-19، 25-22) في قاعة النادي الرياضي غزير، ضمن مباريات المرحلة السادسة من «فاينال 6». قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع وشبل ضرغام.
وتتابع المرحلة، غداً، بلقاء الجيش مع الأنوار الجديدة في مجمع لحود العسكري (الساعة 19:30)، وتختتم السبت المقبل بلقاء القلمون مع الزهراء المتصدر، في ملعب نورث هافن (الساعة 16:00). وفي بطولة الدرجة الثانية، انحصر اللقب بين فريقي المشعل كوسبا وبلاط، بعدما أنهيا السلسلة نصف النهائية لمصلحتهما. فالمشعل حقّق فوزه الثاني على الرسالة الصرفند 3-2 وتقدّم (2-0)، أما بلاط ففاز على تنورين 3-2 وتقدم 2-1. وستنطلق السلسلة النهائية بينهما في 13 نيسان المقبل.

بطولة السيّدات

بدأ فريق اتلتيكو بيروت مشواره في الدوري العام الثالث للسيدات بقوة، إذ تغلّب على ضيفه الشباب العربي 3-0 في المرحلة الثانية من البطولة، على ملعب الصفاء. وسجلت الإصابات نانسي تشايليان (24) وديما كريم (30) وسناء شامية (74). وأثبت الوافد الجديد أنه سيكون منافساً للصداقة الذي احتكر كل البطولات الرسمية في الموسمين الأوّلين. قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حسين عيسى وعلي سرحال، وحسام الدقدوقي رابعاً.
وتعادل الأدب والرياضة كفرشيما والشباب طرابلس 2-2 على ملعب جونية البلدي. سجّل للأدب والرياضة كريستيان متى (20) وفلافيا خاتونيان (22)، وللشباب طرابلس علا نجيب (41) ومريم الشعار (90). قادت المباراة الحكم الدولي هدى العوضي مع ريم الشامي ومحمد ضو، وجريس يرق رابعاً.

منتخب الركبي يونيون في البطولة العربية

يشارك منتخب لبنان للـ«ركبي يونيون» في البطولة العربية للسباعيات التي تنطلق في مدينة دبي من 1 حتى 3 نيسان المقبل، على أن تقام الجولة الثانية من البطولة في بيروت خلال شهر أيلول المقبل.
وتقتصر مشاركة المنتخبات على اللاعبين العرب، وكان الاتحاد اللبناني للعبة برئاسة عبد الله الجمال قد تعاقد لهذه الغاية مع المدرب النيوزيلاندي روبن يولا الذي شرع في تدريب المنتخب والفرق اللبنانية منذ فترة غير قصيرة، على أن يكون هذا المنتخب بمثابة نواة المنتخب الوطني والمنتخب الجامعي اللبناني، اللذين سيشاركان كل على حدة، في بطولة العالم للجامعات، المقرر إقامتها في البرتغال في تموز المقبل، وبطولة آسيا التي ستقام في الصين، في تشرين الثاني المقبل. كذلك فإن هذه المشاركة هي الأولى للمنتخب الوطني، عقب قيام الاتحاد بإدارة هذه اللعبة التي كانت تشرف عليها لجنة مكلفة من قبل وزارة الشباب والرياضة. وسبق للبنان أن نظّم بطولته الدولية الأولى وأحرز لقبها بفوزه في المباراة النهائية على الأردن على ملعب بحمدون.