جدّد الأهلي الإماراتي فوزه على الجزيرة الإماراتي وأسقطه 2-0 في أبو ظبي في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وافتتح الأهلي التسجيل بعد سبع دقائق على بداية المباراة عندما أرسل عبد الرحيم الجيزاوي كرة بعيدة، ارتقى لها البرازيلي فيكتور سيموس برأسه ووضعها بقوة في المرمى. وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد سلطان برغش لخشونته الزائدة (33). وعزز الأهلي تقدمه بنفس سيناريو الهدف الأول وعبر فيكتور أيضاً (50). وتساوت كفة الفريقين عددياً بعد طرد وليد عبد ربه من صفوف الأهلي بسبب الخشونة أيضاً (83).

وتنازل الغرافة القطري عن الصدارة بتعادله مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1-1 في الدوحة. وجاء هدف الغرافة من تسديدة قوية للبرازيلي كليمرسون، صدّها حارس الاستقلال بصعوبة وارتدّت إلى المهاجم العراقي يونس محمود، فأكملها برأسه داخل المرمى (45). وأدرك الاستقلال التعادل من كرة عرضية وصلت إلى سيد مهدي فسددها في المرمى (57). وحافظ الاستقلال على صدارته بـ8 نقاط أمام الغرافة بـ7 نقاط، والأهلي ثالثاً بـ7، والجزيرة رابعاً بنقطة واحدة.
وفي الثالثة، تعادل الشباب السعودي وضيفه العين الإماراتي 1-1 في الرياض. وتقدم الشباب عبر الأنغولي فلافيو أمادو (11)، وأدرك الأرجنتيني غوستافو ساند التعادل (33).
وأنعش سباهان أصفهان الإيراني حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-0 في أصفهان. وسجل السنغالي أبراهيما توري (74) ومحسن بنكر (76) هدفي المباراة.
وفي الخامسة، بلغ سيونغنام الكوري الدور الثاني بفوزه على مضيفه غوان بكين الصيني 1-0. ويدين سيونغنام بفوزه الرابع للكولومبي ماوريتسيو مولينا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74، ولحق سيونغنام بمواطنيه سوون سامسونغ شونبوك موتورز وكاشيما أنتلرز الياباني إلى الدور الثاني. وحقق ملبورن الأوسترالي فوزه الأول بتغلبه على ضيفه كاواساكي الياباني 1-0، وسجل كيفن موسكات هدف ملبورن الأول في المسابقة هذا الموسم في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.
وفي السابعة، تأهل سوون بفوزه على ضيفه هينان جيان يي الصيني 2-0، مواصلاً عروضه القوية وحافظ على سجله الخالي من الهزائم وعلى نظافة شباكه، وسجل الإصابتين البرازيلي جوزيه روبرتو موتا (10) وكيم داي - ايوي (90).
فيما قطع غامبا أوساكا الياباني شوطاً كبيراً نحو الدور ذاته بتغلبه على ضيفه الجيش السنغافوري 3-0، سجلها ميشيهيريو ياسودا (28) وشوكي هيراي (56) والبرازيلي زي كارلوس فيريرا (90).



غرب آسيا في أربيل!