حافظ فريق الرياضي على سجله خالياً من الخسارة بفوزه على الكهرباء 98ـ89 في ختام المرحلة العاشرة من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة، فيما فاز المتحد على أنترانيك 78ـ67، ليبقى وصيفاً خلف الرياضي المتصدر
عبد القادر سعد
حقق الرياضي فوزه الثامن توالياً، وكان على حساب ضيفه الكهرباء 98ـ89 (24ـ23، 48ـ39، 75ـ55) على ملعب المنارة ليبقى متصدراً برصيد 24 نقطة.
جاء فوز الرياضي طبيعياً، رغم البداية القوية للضيوف في الربع الأول الذي انتهى بفارق نقطة لمصلحة الرياضي. ولعب الرياضي بأجنبي واحد، مع استمرار غياب نايت جونسون بداعي الإصابة، إضافة الى غياب جان عبد النور للسبب عينه.
وتقاسم لاعبا الرياضي علي محمود وسي جاي جايلز النجومية في اللقاء، فسجل محمود «دوبل دوبل» بـ22 نقطة و11 تمريرة حاسمة، فيما كان جايلز أفضل مسجل في المباراة بـ24 نقطة. كذلك سجل رودريغ عقل 14 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
أما من الناحية الدفاعية، فكان حسين توبة حاضراً لوقف «جرافة» الكهرباء مالكوم باتلز الذي جرى «تلزيمه» لتوبة من المدير الفني فؤاد أبو شقرا بعد تسجيله 10 نقاط في الربع الأول.
الكهرباء، من جهتهم، لعبوا بقيادة المدرب المساعد مارك قزح، بعد سفر المدرب طوني خليل لقضاء أعمال خاصة لفترة أسبوع. وتميّز من الضيوف الأميركي زاكري إنغلز الذي سجل 23 نقطة (منها ست ثلاثيات) و7 تمريرات حاسمة، إلى جانب مواطنه باتلز الذي سجّل «دوبل دوبل» بـ22 نقطة و11 ريباوند. وبرز أيضاً جورج بدوي بـ14 نقطة، منها 4 ثلاثيات، علماً بأنه شارك في الشوط الثاني.
■ قاد المباراة الحكام نزير السعودي، ريشار الحاج وعادل خويري.
■ تحولت المباراة في بعض فتراتها إلى معركة بين العملاقين حسين توبة ومالكوم باتلز.
■ طالب لاعبو الرياضي الحكم ريشار الحاج بالانتباه إلى «حركات» باتلز، واعترض المدرب فؤاد أبو شقرا على الحاج لعدم احتسابه أخطاءً على باتلز.
■ بقي الكهرباء في المركز الثامن والأخير برصيد عشر نقاط.

المتحد × أنترانيك

فاز المتحد على ضيفه أنترانيك 78ـ67 (15ـ21، 33ـ35، 57ـ49)، وكان أفضل مسجل لاعب أنترانيك ألكس ماكلين بـ23 نقطة، فيما كان إيلي رستم أفضل مسجلي المتحد بـ15 نقطة.
■ قاد المباراة الحكام مروان إيغو، رباح نجيم وزياد طنوس.
■ بهذ الفوز عزز المتحد وصافته برصيد 20 نقطة، فيما بقي أنترانيك سابعاً بعشر نقاط.

الجمعية العمومية طارت

يبدو أن تداعيات ترشّح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا لانتخابات اللجنة الأولمبية، قد بدأت بالظهور مع عدم انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد السلة التي كان موعدها السبت لعدم توافر النصاب. وهذا يذكّر بما حدث سابقاً حين تعطلت الجمعية العمومية مرتين، قبل أن يتحقق النصاب في جلسة ثالثة، لكن بعدما أعلن كاخيا عدم ترشحه للانتخابات الأولمبية، وترشيح الأمين العام غسان فارس.
لكن تراجع كاخيا عن وعده بعدما طلبت منه مرجعيات سياسية الترشح (بعض المصادر نفت هذا الموضوع) أثار من بيده قرار الجمعية العمومية فطيّر له النصاب رداً على عدم التزام الوعود.
وكانت الجمعية العمومية ستناقش عدة مواضيع، أبرزها إلغاء منصب مدير المنتخبات واعتماد تأليف اللجنة الفنية، التي ألّفها الاتحاد برئاسة نائب الرئيس جودت شاكر.


سكوت بديلاً لجونسون

يبدو أن إصابة لاعب الرياضي نايت جونسون، التي تعرّض لها خلال دورة دبي، أكبر مما ظهرت عليه، وهذا ما سيُحدَّد في صورة الرنين المغنطيسي اليوم. بناءً على ذلك، تعاقد الرياضي مع الأميركي تيد سكوت ليكون بديلاً لجونسون خلال فترة إصابته. وكان سكوت يلعب في الدوري البولوني، وهو سيصل إلى بيروت غداً الأربعاء.