انطلاق نهائي الصالات اليوم
تفتتح، اليوم، أولى سلسلة مباريات الدور النهائي في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بلقاء مثير بين فريق البنك اللبناني الكندي وضيفه بروس كافيه حامل اللقب، الساعة 21:30 على ملعب السد. وكان الفريقان قد تبادلا الفوز ذهاباً وإياباً قبل أن يتصدر البنك اللبناني الكندي الترتيب ويعبر إلى النهائي، ثم تفوّق بروس على الندوة القماطية في الدورة الثلاثية الفاصلة التي منحته الفرصة للدفاع عن لقبه في النهائي. وقد استعاد البنك لاعبه قاسم قوصان وسامر زين الدين ليسدّ غياب عباس كنعان الموقوف. وسيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 3 من أصل 5 مباريات. وستكون المباراة الثانية على ملعب الرئيس لحود (9 شباط ـــــ الساعة 20:00)، والثالثة في 10 شباط ـــــ الساعة 21:30على ملعب السد.

الورشة المدرسية العربية

اختتمت اللجنة الفنية المعاونة في الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية أعمالها بعد 5 أيام من دراسة اللوائح الفنية والتنظيمية. وبالمناسبة أولم وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة، ممثلاً بالمدير العام للتربية فادي يرق وبحضور فاعليات تربوية، على شرف أعضاء الوفد العربي. وقال رئيس اللجنة الفنية عدنان حمود «بيني وبينكم لغة موحّدة بصوت واحد، فتلمع سيوف الحق وتزهر جيلاً جديداً من الأبطال يرفض صراع الألوان والشعارات». ثم أشاد الأمين العام المساعد فتحي إدريس بالمسؤولين اللبنانيين وبأجواء الألفة والمحبة والتعاون التي أحاطت باستضافة أعمال اللجنة الفنية. وكان الوفد العربي قد زار طرابلس واطّلع ميدانياً على ملاعبها وقاعاتها، كما زار صيدا وجال على منشآتها الرياضية.

الداعوق ينفي

نفى رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية حول طلبه من القوى الأمنية المختصة منع جمهور نادي النجمة من دخول الملاعب وحضور المباريات. وقال الداعوق إنه بصدد إعداد بيان، بتكليف من رؤساء الأندية، يطالب بإعادة الجمهور إلى الملاعب بناءً على اقتراح من النجمة، «فكيف أكون ضدّ عودة الجمهور إذاً؟». ووضع الداعوق ما قيل في خانة سوء النية «الذي يعني أصحابه».

سمعان ضيف «اكسترا تايم»

يحلّ نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان ضيفاً على برنامج «اكسترا تايم» الذي يقدّمه الزميل محمد حدادة على محطة الجديد (اليوم ـــــ 4،30 عصراً)، وعلى بساط الحلقة موضوع كرة القدم المحلية وصراعاتها الإدارية، مع فقرات متنوعة.

وفرح في لقاءات رياضية

يحل الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة اليد جورج فرح ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» على صوت الشعب للحوار حول استعدادات لبنان لبطولة الأمم الآسيوية التي ستنطلق السبت في 6 شباط. يبثّ البرنامج الساعة 4:30 عصر غد على الموجتين (104 و103,7 أف أم).