تقدم منتخب لبنان للكرة الطائرة إلى المرتبة 61، في التصنيف الدولي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي، في 15 كانون الثاني الفائت، متقدماً 20 مرتبة خلال شهرين، وذلك بحسب التعميم الجديد لاتحاد اللعبة الذي صدر عقب الاجتماع الدوري للجنة الإدارية للاتحاد، برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور غالبية الأعضاء.ووضع همام الحاضرين في أجواء الاجتماع الذي عقده مع الحكام الدوليين بحضور الأمين العام وليد القاصوف ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع، حيث شدّد خلاله على وجوب التعامل مع الفرق المشاركة في بطولة لبنان بتوازن وحيادية ومسؤولية أكبر لجهة تطبيق نظام قواعد اللعب وتدرّج العقوبات على المخالفين، كذلك أشار خلال الجلسة إلى أجواء الاجتماع الذي عقده مع شركة «آسيا سبورت» بحضور القاصوف ومدير الاتحاد إميل جبور بشأن تسويق بطولة لبنان.
وفي أبرز المقررات: أخذ العلم بالموعد الجديد لسحب قرعة بطولة الأندية العربية الـ28 التي ستجرى في 8 الجاري في القاهرة، وسفر عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي إميل جبور للإشراف عليها، ودعوة عضو لجنة الحكام العرب إلياس طايع إلى البطولة، كذلك بقرار الاتحاد الدولي تنظيم دراسة (VCP برنامج التعاون الدولي) للحكام في لبنان من 28 حزيران حتى 3 تموز، والموافقة على شراء 75 لباساً رسمياً للحكام الاتحاديين، وتوزيع كل برامج بطولات لبنان للدرجة الثالثة (تنطلق في 23 آذار) والسيدات (تنطلق في 13 آذار) والفئات العمرية (تنطلق في 6 آذار) على الأندية المعنية.

هبط فريق الأمن العام إلى مصاف أندية الدرجة الثانية
تغريم كلّ من ناديي الانطلاق أنفه والقلمون 500 ألف ليرة لإطلاق جمهوريهما هتافات غير رياضية خلال مباراتهما ضمن البطولة. وبعد الاطلاع على تقرير مراقب مباراة الجيش اللبناني والزهراء الميناء، تقرّر تغريم فريق الجيش 500 ألف ليرة لبنانية، وذلك لسوء تصرّف مدرب الفريق فادي الحاج خلال المباراة المذكورة.

الأمن العام إلى الثانية

هبط فريق الأمن العام إلى مصاف أندية الدرجة الثانية بعدما حلّ في المركز الـ12 في البطولة، ليرافق فريق نجمة الصرفند الذي تقرر إسقاطه في بداية الموسم لانسحابه من البطولة.



وضع همام المجتمعين في أجواء اجتماعه مع شركة «آسيا سبورت» بشأن تسويق بطولة لبنان، وطالب الحكام بالتصرف بتوازن وحيادية





سيغادر رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي إميل جبور للإشراف على قرعة بطولة الأندية العربية مع عضو لجنة الحكام العرب إلياس طايع