strong>يحفل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بمباريات «الدربي» في نهاية الاسبوع، إذ يلتقي تشلسي وجاره أرسنال، وليفربول وجاره إفرتون، بينما يواجه بوردو متصدر الدوري الفرنسي امتحاناً غير سهل عندما يحلّ ضيفاً على رين


يتطلع ارسنال الى تحقيق هدفٍ مزدوج عندما يحلّ ضيفاً على جاره تشلسي المتصدر، في قمة المرحلة الـ25 من الدوري الانكليزي، اذ يريد الثأر لخسارته القاسية على ارضه ذهاباً 0-3، والاقتراب من منافسه بفارق ثلاث نقاط ليعزّز آماله مجدداً بإحراز اللقب.
ويبدو مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر واثقاً من قدرة فريقه على تعويض خيبة الامل جراء الخسارة الثقيلة امام مانشستر يونايتد الاسبوع الماضي، اذ قال: «لقد اظهرنا سذاجة كبيرة في مواجهة مانشستر يونايتد، لم نكن في مستوانا على الاطلاق، والآن يجب علينا ان نقوم برد فعل امام تشلسي اذا اردنا البقاء في السباق نحو اللقب».
وتبرز مباراة دربي «ميرسي سايد» الرقم 213 بين ليفربول وضيفه إفرتون، وسيخوضها الاول من دون هدافه الاسباني فرناندو توريس المصاب.
ويأمل مانشستر يونايتد ان يستغل اي تعثر لتشلسي للانقضاض على الصدارة، ويكفي «الشياطين الحمر» ان يفوزوا بفارق هدفين على بورتسموث صاحب المركز الاخير وأن يتعادل تشلسي مع ارسنال لكي يحقق هذا الهدف.
كذلك يلتقي استون فيلا مع توتنهام في مباراة ساخنة في صراعهما على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
ليفربول - إفرتون (14.45)
بولتون - فولام (17.00)
بيرنلي - وست هام (17.00)
هال سيتي - مانشستر سيتي (17.00)
مانشستر يونايتد - بورتسموث (17.00)
ستوك سيتي - بلاكبيرن (17.00)
سندرلاند - ويغان (17.00)
توتنهام - استون فيلا (19.30)
- الأحد:
برمنغهام - ولفرهامبتون (15.30)
تشلسي - ارسنال (18.00)

إسبانيا

يرصد برشلونة مواصلة سلسلة انتصاراته للحفاظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد عندما يستقبل خيتافي المتواضع، في المرحلة الـ21 من الدوري الاسباني.
وقد يستغل الفريق الكاتالوني المباراة الصعبة التي خاضها خيتافي منتصف الاسبوع في مسابقة الكأس وخسرها امام اشبيلية 0-1، ليجهز على فريق العاصمة الاسبانية، علماً بأن المباراة الاخرى في نصف نهائي المسابقة التي جمعت بين اتلتيكو مدريد وضيفه راسينغ سانتاندر انتهت بفوزٍ كبير للاول 4-0. ويستقبل ريال مدريد ضيفه اسبانيول، آملاً مواصلة ضغطه على المتصدر. ويستمر غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق الملكي بعد ان اوقفه الاتحاد الاسباني مباراتين. وقلّل المدافع راوول البيول من غياب رونالدو بالقول: «كريستيانو هو من احد افضل اللاعبين في العالم، لكننا نلعب كمجموعة ولا نعتمد على لاعب فقط». وهنا البرنامج:
- السبت:
فالنسيا - بلد الوليد (19.00)
برشلونة - خيتافي (21.00)
ريال مدريد - اسبانيول (23.00)
- الاحد: ملقة - ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
اتلتيك بلباو - خيريز (18.00)
مايوركا - فياريال (18.00)
اوساسونا - تينيريفي (18.00)
ألميريا - سبورتينغ خيخون (18.00)
سرقسطة - اشبيلية (20.00)
راسينغ سانتاندر - اتلتيكو مدريد (22.00)

إيطاليا

يخوض انتر ميلانو المتصدر مباراة سهلة على ارضه ضد كالياري الثامن، في المرحلة الـ23 من الدوري الايطالي، في مباراة قد تشهد عودة مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو بعد غياب طويل اثر مشاركته في كأس الأمم الافريقية الاخيرة في انغولا.
وكان انتر ميلانو قد لجأ الى تعزيز جبهته الهجومية بالتعاقد مع مهاجم لاتسيو المقدوني ايغور بانديف الذي ابلى بلاءً حسناً حتى الآن.
ولمّح مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو إلى أن عودة ايتو الى التشكيلة الاساسية لن تكون مفروشة بالورود.
في المقابل سيحاول ميلان استعادة نغمة الفوز بعد نتيجتين مخيبتين شهدتا خسارته امام انتر ميلانو 0-2، وتعادله مع ليفورنو 1-1، وذلك عندما يحل على بولونيا.
اما روما فيلتقي فيورنتينا في مباراة صعبة للغاية، متطلعاً مواصلة عروضه الرائعة بإشراف مدربه كلاوديو رانييري الذي لم يخسر في مبارياته الـ17 الاخيرة حيث فاز في 14 وتعادل في ثلاث ليحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن ميلان.
وكان روما قد فاز على ضيفه اودينيزي 2-0، في ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا اول من امس.
وهنا البرنامج:
- السبت: باليرمو - بارما (19.00)
ليفورنو - يوفنتوس (21.45)
- الاحد:
اتالانتا - باري (16.00)
انتر ميلانو - كالياري (16.00)
لاتسيو - كاتانيا (16.00)
جنوى - كييفو (16.00)
بولونيا - ميلان (16.00)
اودينيزي - نابولي (16.00)
سيينا - سمبدوريا (16.00)
فيورنتينا - روما (21.45)

فرنسا

يواجه بوردو المتصدر امتحاناً صعباً عندما يحل على رين السادس، في المرحلة الـ23 من الدوري الفرنسي.
وسيستعين مدرب بوردو لوران بلان بالفريق الاساسي في مواجهة رين بعد ان اراح ابرز لاعبيه في مسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة منتصف الاسبوع ضد سيدان وعلى رأسهم المهاجم المغربي مروان الشماخ وصانع الالعاب المتألق يوهان غوركوف. ويتصدّر بوردو الترتيب بفارق ست نقاط عن مونبلييه الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى ومفاجأة الموسم، والذي اثبت أن نتائجه لم تأت عن طريق الصدفة وخير دليل على ذلك فوزه الاسبوع الماضي على مرسيليا القوي 2-0.


قد يستعيد إنتر ميلانو خدمات إيتو
ويخوض مونبلييه مباراة سهلة نسبياً ضد بولونيي سور مير المغمور، الذي يحاول الهروب من شبح الهبوط، علماً بأنه انتزع التعادل السلبي من بوردو الاسبوع الماضي. ويجب على ليون التركيز على الدوري المحلي اذا ما اراد الاستمرار في تمثيل فرنسا في دوري ابطال اوروبا التي دأب عليها في الاعوام الثمانية الاخيرة وذلك من خلال الفوز على تولوز خارج ملعبه.
وهنا البرنامج:
- السبت:
بولون - مونبلييه (20.00)
غرونوبل - أوسير (20.00)
لنس - لو مان (20.00)
نيس - ليل (20.00)
باريس سان جيرمان - لوريان (20.00)
سوشو - نانسي (20.00)
رين - بوردو (22.00)
- الاحد:
سانت اتيان - موناكو (18.00)
تولوز - ليون (18.00)
مرسيليا - فالنسيان (22.00).


تغريم مورينيو مبلغ 20 ألف يورو لشتمه صحافياً

مارسيلو مع الملكي حتى 2015وجاء في بيان للنادي الملكي «وقّع ريال مدريد ومارسيلو فييرا على تمديد العقد الذي سيرتبط بموجبه اللاعب مع النادي حتى 2015».