واصل كليفلاند كافالييرز متصدّر المجموعة الوسطى نتائجه المميزة، محققاً فوزه العاشر على التوالي، إثر تغلّبه على ميامي هيت بفارق مريح 102-86، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بفضل تألّق نجمه ليبرون جيمس الذي سجل 37 نقطة منها 17 من رميات حرة.

وأضاف جيمس 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات، فيما سجّل العملاق شاكيل أونيل 13 نقطة ونجح في 8 متابعات في مدى 21 دقيقة.
يذكر أن كليفلاند يملك أفضل سجل حتى الآن هذا الموسم بفوزه في 40 مباراة مقابل 11 هزيمة.
وكانت المواجهة مثيرة بين جيمس وأقرب الأصدقاء إليه، نجم ميامي هيت دواين وايد، الذي اكتفى بتسجيل 24 نقطة.
وقاد جيمس خط الهجوم في الشوط الأول في غياب زميله دانيال غيسبون الذي توجه إلى المستشفى ليكون إلى جانب زوجته التي نقلت إليه لتضع مولوداً، قبل أن يعود إلى المباراة ويشارك في الشوط الثاني ويسجل 12 نقطة.
وكانت المرة التي شارك فيها جيمس وغيسبون في مباراة واحدة تعود إلى 12 كانون الثاني الماضي عندما سجلا 70 نقطة.
وسجل جيمس معدلاً مقداره 34 نقطة و6.3 تمريرات حاسمة، و6.7 متابعات في الانتصارات الثلاثة التي حققها فريقه على ميامي هيت هذا الموسم.
وكانت نقطة التحول في المباراة في الربع الثالث عندما كان ميامي هيت متخلّفاً بفارق 8 نقاط فقط، قبل أن يسجل كليفلاند 10 نقاط مقابل 3 لمنافسه، ليدخل الربع الأخير متقدماً بفارق 15 نقطة (91-76) بفضل ثلاثية لغيبسون.
وفي مباراة أخرى، حقق بورتلاند ترايل بلازيزر فوزاً صعباً على سان أنطونيو سبرز 96-93، بفضل 28 نقطة و13 متابعة لنجمه لاماركوس الدريدج.
ونجح بورتلاند بالتالي في إلحاق الهزيمة الثالثة بسان أنطونيو هذا الموسم، والخامسة له على التوالي.
ولم تنفع عودة الفرنسي طوني باركر إلى صفوف سان أنطونيو بعد غيابه عن مباريات فريقه الثلاث الأخيرة، علماً بأنه سجل 18 نقطة ونجح في 6 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × ديترويت بيستونز، أورلاندو ماجيك × واشنطن ويزاردز، بوسطن سلتيكس × نيوجرسي نتس، نيويورك نيكس × ميلووكي باكس، نيو أورليانز هورنتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ممفيس غريزليس × هيوستن روكتس، اتلانتا هوكس × شيكاغو بولز، دالاس مافريكس × مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز × فينيكس صنز، لوس أنجلس لايكرز × دنفر ناغتس.
(أ ف ب)