أعلن المنسق العام لفريق الكرة في نادي الزمالك إبراهيم حسن أن ناديه حصل على توقيع محمد ناجي «جدو» مهاجم منتخب مصر قبل تألق اللاعب وقيادته لفوز بلاده بلقب كأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي.

ونقلت تقارير صحفية، منها تقرير لصحيفة المساء عن حسن قوله أمس: «جدو وقّع عقداً للزمالك برغبته وبكامل إرادته وحصل على مقدم العقد قبل سفره إلى أنغولا مع المنتخب... الزمالك حصل على توقيع اللاعب قبل أن يُحرز هدفاً واحداً خلال البطولة الأفريقية».
وخطف جدو لاعب الاتحاد السكندري الأضواء في البطولة الأفريقية بعدما تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد خمسة أهداف رغم مشاركته بصفة لاعب بديل في جميع مباريات منتخب مصر.
وقال نادي الاتحاد إن عقده مع جدو (25 عاماً) كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري، لكنه أرسل إلى اتحاد الكرة المصري أخيراً ما يفيد تمديد التعاقد حتى عام 2011، فيما قال اللاعب إن تعاقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري، لكنه نفى التوقيع للزمالك.
على صعيد آخر، أكد مدير الكرة في الأهلي، هادي خشبة أن محمد أبو تريكة سيغيب عن مباراة فريقه في بداية الدور الثاني في ضيافة غزل المحلة بعد غدٍ الاثنين.
وأضاف خشبة لموقع ناديه على الإنترنت: «أبو تريكة يشارك في التدريبات، لكن بحذر، ووفقاً لبرنامج يُنَفَّذ بدقة... ستُجرى له صورة أشعة يوم الاثنين، وفي ضوء نتيجتها يتحدد موعد عودته للمشاركة في المباريات».
ويعاني أبو تريكة إصابة بشرخ إجهادي في وجه القدم، ولم يشارك في أي مباراة منذ إصابته مع منتخب مصر أمام الجزائر في اللقاء الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في 18 تشرين الثاني الماضي. وأكد أبو تريكة، الذي ظهر في تمرين الأهلي أول من أمس حليق الرأس تماماً، أنه استأذن من الجهاز الفني وذهب لأداء العمرة فجر الخميس وعاد في اليوم نفسه حتى ينتظم في التدريبات.

دوري أبطال آسيا

يتطلع الوحدة الإماراتي للتأهل إلى الدور الأول (دور المجموعات) من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف تشرشل برزارز الهندي، اليوم السبت، في الدور التمهيدي الثاني. وأصبح الوحدة أقرب للتأهل إلى الدور الأول والانضمام إلى فرق المجموعة الثانية التي تضم الاتحاد السعودي وذوب آهن الإيراني وبونيودكور الأوزبكي.
وتميل الكفة لمصلحة الوحدة بالنظر إلى ما يضمه من لاعبين مميزين، منهم إسماعيل مطر ومحمد الشحي ومحمود خميس وحمدان الكمالي، إضافة إلى البرازيليين فرناندو بيانو وأندريه لوسيانو بنغا والعماني حسن مظفر.



الحضري يغيب عن الإسماعيلي

غاب عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر الفائز أخيراً بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، عن تمرين فريقه الإسماعيلي أول من أمس الخميس.
وقال الإسماعيلي في موقعه على شبكة الإنترنت إن الحضري غاب عن المران، فيما شارك زميله في منتخب مصر المعتصم سالم في التمرين استعداداً لمواجهة المنصورة غداً الأحد في الجولة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وذكرت تقارير صحافية أمس أن الحضري غاب عن المران بدون إذن، وقد يتعرض لعقوبة مالية.
ويلعب ضمن المرحلة الـ16 أيضاً، الاتحاد السكندري مع بتروجيت غداً. وتستكمل المرحلة الاثنين فيلعب اتحاد الشرطة مع حرس الحدود، والجونة مع بترول أسيوط، وغزل المحلة مع الأهلي، والمصري مع الإنتاج الحربي، والزمالك مع إنبي وطلائع الجيش مع المقاولون العرب.