فوز الأنوار على أنفة


فاز أمس الأنوار الجديدة على الانطلاق أنفة 3 - 1 (22 - 25، 25 - 21، 25 - 18، 25 -18) في قاعة النادي الرياضي بغزير في افتتاح المرحلة السادسة للدور الثاني لترتيب المراكز من 1 الى 7 والمؤهل لدور الستة «فاينال سيكس» من بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الأولى. قاد المباراة الحكمان الياس طايع ومصطفى جراد. وتجرى اليوم مباراة واحدة الساعة 16:00 وتجمع الزهراء الميناء مع الشبيبة البوشرية على ملعب نادي حامات.

لبنان يستضيف مبارزة المتوسط

فاز لبنان في استضافة بطولة البحر الأبيض المتوسط الثامنة للمبارزة، المقررة عام 2011، بعدما سحب رئيس الاتحاد السوري عبد الباسط زكريا طلب ترشيح سوريا لمصلحة لبنان قبل انعقاد الجلسة، فيما رفضت اللجنة طلب سان مارينو لأسباب لوجستية. وفازت كرواتيا ببطولة 2012.
وبهذا، عاد رئيس الاتحاد اللبناني زياد الشويري بملف ناجح من الجمعية العمومية لاتحاد المتوسط (يضم 18 دولة)، وبات لبنان أول بلد آسيوي تُنظّم فيه هذه البطولة.

هاشم عضواً في «السرعة» العربية

انتخب رئيس لجنة إدارة لعبة كرة السرعة في لبنان جهاد هاشم عضواً في المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العربي للعبة، بعدما شارك والإداري إلياس القصيفي في أعمال الجمعية العمومية الثانية للاتحاد، التي عقدت في العاصمة المصرية بمشاركة 10 دول عربية هي: لبنان، العراق، الكويت، السعودية، الإمارات، مصر، فلسطين، اليمن، السودان وجزر القمر. وانتخب المصري المستشار عمرو حسين رئيساً، والوزير محمد أبو زيد مصطفى السوداني نائباً أوّل للرئيس والدكتور عمر الحي الإماراتي نائباً ثانياً للرئيس، إضافة إلى خمسة أعضاء.
وكذلك اعتُمدت ترشيحات لجنة إدارة كرة السرعة، أمينة السر رانية السبع وإلياس قصيفي وندى رحال، في لجان الاتحاد العربي.

زيارة «رسمية» للمسبح الأولمبي

يقوم وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله يرافقه رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا بجولة عند العاشرة من صباح الاثنين على مشروع المسبح الأولمبي في ضبية، بهدف الاطلاع الميداني على الوضع ودراسته بالتفصيل. وكان الوزير عبد الله قد استقبل أمس الجمعة سفير الدنمارك في لبنان، جون توب كريتينسن، ووفد الاتحادات العربية الثلاثة عشر لرياضة التاي بوكسينغ (مواي تاي) المجتمعة في بيروت لانتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد العربي للعبة، بإشراف ممثل الاتحاد العربي للألعاب الرياضية فاروق سريّة.

المرصد الرياضي

وصل كتاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم الى الاتحاد اللبناني يطلب منه ارسال بطاقة لاعب النجمة زكريا شرارة الدولية، ليتمكن من التوقيع على كشوف نادي الكرمل الأردني، على اعتبار أن العلاب هاو وغير موقّع على عقد مع نادي النجمة، وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخه.