Strong>رفض بروس كافيه التنازل عن لقبه، فخرج متوّجاً مرة جديدة، ليقف أمام مسؤولية كبيرة، حيث سيكون مطالباً بتشريف اللعبة على غرار ما فعل المنتخب اللبناني مراراً، وذلك عندما يشارك في بطولة أندية آسيا في أصفهان، الشهر المقبلاحتفظ بروس كافيه بلقبه في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات للموسم الثالث على التوالي، إثر فوزه الصعب على مضيفه البنك اللبناني الكندي 3-2، على ملعب السد، محققاً انتصاره الثالث عليه من أصل خمس مباريات، ضمن سلسلة الدور النهائي.
وكان بروس قد فاز في المباراة الأولى 6-2 والثانية 5-3، أول من أمس، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، حيث سجل له قاسم قوصان والعراقي مروان زورا وإبراهيم حمود (2) وخالد تكه جي، وللخاسر حسن شعيتو (2) وحسن معتوق.
وتفوّق بروس على منافسه منطقياً، لكونه يضمّ غالبية أعمدة المنتخب اللبناني، بينما قدّم الخاسر مباريات جيدة، وخصوصاً في المواجهة الثالثة، حيث ظهر ندّاً عنيداً، رغم افتقاده جهود نجمه حسن معتوق المصاب في ركبته.
واستهل علي الحمصي المباراة الثالثة بكرة سددها في القائم الأيمن (5)، لكنه عوّض سريعاً مفتتحاً التسجيل لبروس، بعدما استفاد من تمريرة خالد تكه جي (6).
وبرز تكه جي بدوره بكرة سددها في القائم الأيسر (9)، ثم مرّر كرة حاسمة أخرى إلى قاسم قوصان الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك الحارس سركيس اسكدجيان (10).
وحرم القائم الأيسر مرة أخرى تكه جي الوصول إلى الشباك (17)، قبل أن يقلّص سامر زين الدين الفارق قبل 3 ثوانٍ على نهاية الشوط الأول بعد لعبة جميلة مع حسن شعيتو.
ورغم سيطرة البنك اللبناني الكندي في غالبية فترات الشوط الثاني وضغطه على مرمى بروس كافيه، حيث تألّق الحارس ربيع الكاخي كالعادة، خطف محمود عيتاني الكرة وحوّلها بذكاء إلى شباك اسكدجيان (35). وقلّص شعيتو الفارق ثانيةً بعد تبادله الكرة مع عباس كنعان (36).
وفي ختام اللقاء الذي حضره حشد كبير، سلّم عضو اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ورئيس لجنة كرة الصالات سيمون الدويهي الكأس إلى كابتن بروس كافيه إبراهيم حمود.
قاد المباراة الحكمان فادي كالاجيان وعلي أمين، وعاونهما نبيل سعيد (حكم طاولة)، وعلي سرحال (رابعاً)، وراقبها فادي باسيل.

مقررات اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أهمّها: ـ جدولة مباريات الأسبوع 13 من بطولة لبنان للدرجة الأولى كالآتي: السبت 13 الجاري: شباب الساحل × الراسينغ (ملعب الصفاء)، التضامن صور × العهد (صور).
الأحد 14 منه: الصفاء × المبرة (الصفاء)، الأنصار × الغازية (طرابلس)، الحكمة × الأهلي صيدا (برج حمود) والإصلاح × النجمة (صور). وتنطلق جميع المباريات ـ الساعة 2،15 عصراً.
ويغيب عن المرحلة اللاعبون: إسماعيل فاضل وسعد بلهوان (المبرة)، أحمد عطوي (الأهلي)، بول رستم (النجمة) وعلي زريق وجان ديديه (الغازية).
ـ اعتماد ناديي الخيول والسلام صور عن المجموعة الأولى، وطرابلس والإخاء الأهلي عاليه عن المجموعة الثانية، وذلك لخوض مباريات دورة التصفية النهائية لأوائل الدرجة الثانية، وحُددت مواعيد الحسم بينها في 20 و27 الجاري و6 آذار المقبل.
ـ اعتماد أندية هومنتمن والمحبة عن المجموعة الأولى، وهومنمن والمودة عن المجموعة الثانية، وذلك لخوض مباريات دورة التصفية النهائية لأواخر الدرجة الثانية، وحُددت مواعيد الحسم بينها في 17 و18و26 و27 الجاري و5 آذار.
ـ الموافقة على المشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط في كرة الصالات في العاصمة الليبية طرابلس الغرب، اعتباراً من أول تشرين الثاني المقبل.

حيدر ووفد الأندية عند الوزير

يقوم اليوم (الساعة 1 ظهراً) وفد يمثّل أندية الدرجة الأولى، يتقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، بزيارة وزير الشباب والرياضة علي عبد الله في مكتبه، وذلك للبحث في شؤون اللعبة وشجونها، وعودة الجمهور إلى الملاعب.
(الأخبار)