يأمل فريق الإسماعيلي المصري تحقيق بداية قوية لمشواره في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يلتقي مضيفه سوفاباكا الكيني في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة، بعد غدٍ السبت.وقال مدرب الإسماعيلي عماد سليمان إن فريقه يأمل العودة بنتيجة طيبة من كينيا تساعده على الاستمرار بقوة في المنافسة على اللقب الأفريقي.
وأضاف سليمان لرويترز، قبل توجّه بعثة الفريق إلى نيروبي، الثلاثاء، «هدفنا الوصول إلى المراحل النهائية من المنافسة على اللقب».
ولم ينضم الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري إلى تشكيلة الإسماعيلي المتجهة إلى كينيا.
وأكد سليمان أن عدم سفر الحضري يأتي بسبب انضمامه المتأخر إلى تدريبات الفريق، بعدما أسهم في فوز منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، نهاية الشهر الماضي.
وأضاف سليمان «البعثة المسافرة جاهزة تماماً للقاء، بدنياً وذهنياً، وقادرة على العودة من نيروبي بنتيجة مشرّفة».
ويلعب الأهلي المصري أيضاً في هذه المسابقة، لكنه سيبدأ مشواره من الدور 32.
الأهلي والتعويض
سيسعى فريق الأهلي للتعويض على أول هزيمة له هذا الموسم في الدوري المصري لكرة القدم، حين يواجه اتحاد الشرطة صاحب المستوى الثابت، غداً الجمعة، مع انطلاق جولة جديدة للمسابقة.
وقدّم الأهلي عرضاً ضعيفاً ليخسر أمام غزل المحلة 2 - 0، الاثنين الماضي، وانضم وائل جمعة مدافع منتخب مصر إلى قائمة الغائبين الطويلة في الفريق القاهري، وسيغيب عن مواجهة اتحاد الشرطة بعد طرده في لقاء المحلة.
وذكرت أخبار أن مدير كرة القدم في الأهلي، هادي خشبة، فرض عقوبات مالية على اللاعبين بعد الأداء الضعيف أمام غزل المحلة. وقال المدرب حسام البدري إن الهزيمة ستؤدي إلى إعادة النظر في طريقة تفكير الفريق.
ونقلت صحيفة الأهرام عن البدري قوله «الهزيمة من المحلة لا تعني نهاية المطاف، ولكنها ستزيدنا تماسكاً في المرحلة المقبلة».
ويملك الأهلي 35 نقطة من 16 مباراة، ويتقدم بأربع نقاط على الإسماعيلي صاحب المركز الثاني. وستعزز عودة أحمد حسن لصفوف الأهلي، بعد أن غاب أمام غزل المحلة بسبب الإيقاف، من حظوظ الفريق القاهري.


شحاتة يقول لا لنيجيريا

حسم المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة الجدل القائم حول إمكان ترك قياة المنتخب المصري للإشراف على منتخب آخر بقوله إن عقده يستمر حتى نهاية عام 2012 وإن الاتحاد المصري أقفل الباب تماماً في وجه الراغبين في خدماتي معلناً عدم الاستغناء عنه. كلام شحاتة جاء خلال حضوره مباراة العين والاهلي في الامارات حيث كرّمه نادي العين لمناسبة قيادته مصر الى اللقب الثالث في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.
وعن العرض النيجيري له أوضح شحاتة «أنا حزين بسبب رفض العرض النيجيري الذي كان سيضعني كمدرب عربي في قيادة متنخب أفريقي في كأس العالم، لكن تمسك الاتحاد المصري بي يسعدني».