strong>تفتتح المرحلة الـ 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم بمباراة بين ميلان وضيفه أودينيزي، بينما تنتظر باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ شريكه في الصدارة مواجهتين قويتين في الدوري الألمانييُتوقع أن يتسلّح ميلان بخطة هجومية صرفة عندما يقابل أودينيزي، حيث سيعتمد المدرب البرازيلي ليوناردو على الإنكليزي ديفيد بيكام لمساندة زميليه المهاجمين ماركو بورييللو والهولندي كلاس يان هونتيلار، وتعويض غياب البرازيلي الكسندر باتو.
وسيحاول ميلان (ثالث الترتيب بـ42 نقطة) ألّا يفرّط بفرصة استضافة أودينيزي لتحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة على الأقل على لقب الوصيف، بعدما ابتعد انتر ميلان عنه بفارق 12 نقطة.
ويحلّ إنتر ميلانو ضيفاً على نابولي، في مباراة صعبة بالنسبة إليه، وخصوصاً أن أصحاب الأرض قدّموا مستوى طيّباً هذا الموسم، لذا لا يُستبعَد أن يعرقل الفريق الجنوبي نظيره اللومباردي، الذي بات قريباً من التتويج للمرة الخامسة على التوالي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
ميلان ـ أودينيزي (21.45)
- السبت:
روما ـ باليرمو (19.00)
سمبدوريا ـ فيورنتينا (21.45)
- الأحد:
كالياري ـ باري (16.00)
كاتانيا ـ أتالانتا (16.00)
كييفو ـ سيينا (16.00)
يوفنتوس ـ جنوى (16.00)
ليفورنو ـ بولونيا (16.00)
بارما ـ لاتسيو (16.00)
نابولي ـ انتر ميلانو (21.45)

ألمانيا

يتوقّع أن يشارك فرانك ريبيري أساسياً للمباراة الثانية على التوالي
يخوض باير ليفركوزن المتصدر ووصيفه بفارق الأهداف بايرن ميونيخ مباراتين صعبتين أمام فولسبورغ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند الخامس على التوالي، في المرحلة الـ 22 من الدوري الألماني.
ويحلّ فولسبورغ على باير ليفركوزن المتصدر والوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم. ورغم ذلك سيكون متاحاً لبايرن ميونيخ صاحب البداية البطيئة هذا الموسم أن يتخطاه في الترتيب، لكون ليفركوزن قد أهدر الكثير من النقاط، وهو أكثر فريق في الدوري ينهي مبارياته متعادلاً (9 تعادلات).
ويستقبل بايرن ميونيخ غريمه القديم بوروسيا دورتموند بمعنويات عالية بعد فوزه على غرويثر فورث المغمور 6-2 في ربع نهائي كأس ألمانيا، حيث خاض الفرنسي فرانك ريبيري أول مباراة له أساسياً منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعدما شارك احتياطياً في المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
بوروسيا مونشنغلادباخ ـ نورنبرغ (21.30)
- السبت:
باير ليفركوزن ـ فولسبورغ (16.30)
شتوتغارت ـ هامبورغ (16.30)
بوخوم ـ هوفنهايم (16.30)
هانوفر ـ فيردر بريمن (16.30)
هيرتا برلين ـ ماينتس (16.30)
بايرن ميونيخ ـ بوروسيا دورتموند (19.30)
- الأحد:
شالكه ـ كولن (16.30)
اينتراخت فرانكفورت ـ فرايبورغ (18.30)

إسبانيا

بلغ إشبيلية نهائي كأس إسبانيا رغم خسارته أمام مضيفه خيتافي 0ـ1، في إياب نصف النهائي، إذ كان قد تغلّب عليه 2-0 ذهاباً.
وسجل روبرتو سولدادو هدف مباراة الإياب الوحيد في الدقيقة 52.
وسبق لإشبيلية أن أسقط خيتافي أيضاً بفوزه عليه 1-0 في نهائي عام 2007، وهو يبحث عن لقبه الرابع في المسابقة، بعد ما تُوّج بطلاً لها ثلاث مرات أعوام 1935 و1939 و1948.


راوول قريب من نيويورك

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن مهاجم ريال مدريد الإسباني راوول غونزاليس اقترب من التعاقد مع نيويورك ريد بولز الأميركي للدفاع عن ألوانه في الموسم المقبل.
وأكدت الصحيفة، من دون أن تذكر مصادرها، أنّ النادي الأميركي يسعى منذ فترة طويلة إلى ضمّ اللاعب من صفوف النادي الملكي، حيث يغيب حالياً عن التشكيلة الأساسية.