أصبح نجم نيويورك نيكس نايت روبنسون أول لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين يحرز لقب مسابقة الكرات الساحقة «سلام دانك»، التي تقام سنوياً، على هامش مباراة «كل النجوم» التي تحتضنها دالاس هذا الموسم. وكان روبنسون، القصير القامة مقارنة بلاعبي الـ«أن بي آي» الآخرين (1.75 م فقط)، قد أحرز اللقب عام 2006، في أول مشاركة له، ثم كرّر إنجازه العام الماضي على حساب عملاق أورلاندو ماجيك دوايت هاورد.وتفوّق روبنسون هذه المرة في المواجهة النهائية على لاعب تورونتو رابتورز «المبتدئ» ديمار ديروزان.
وذهب لقب الرميات الثلاثية إلى نجم بوسطن سلتيكس بول بيرس الذي سجّل 20 نقطة في الجولة الأخيرة، متفوّقاً على ستيفن كاري (غولدن ستايت ووريرز) وتشاونسي بيلابس (دنفر ناغتس).
أما مسابقة المهارات، فكانت من نصيب نجم فينيكس صنز الكندي ستيف ناش، العائد إلى مدينة دالاس، حيث دافع سابقاً عن ألوان مافريكس من 1998 حتى 2004.
وتغلّب اللاعبون الجدد «روكيز» على لاعبي السنة الثانية «سوفومورز» 140ـ128 بعد سبع خسارات على التوالي.
وسجل تايريك ايفانز (20 عاماً) لاعب ساكرامنتو كينغز 26 نقطة للفائز، فاختير أفضل لاعب في اللقاء. كذلك أسهم زميله ديجوان (سان أنطونيو سبرز) بلير بـ22 نقطة، والتقط 23 متابعة، فيما كان راسل وستبروك، لاعب أوكلاهوما، الأفضل لدى سوفومورز برصيد 40 نقطة.

واشنطن يبادل باتلر بهاورد

تعاقد واشنطن ويزاردز مع اللاعب المخضرم جوش هاورد وثلاثة لاعبين آخرين من دالاس مافريكس، مقابل تخلّيه عن ثلاثة لاعبين لمصلحة الأخير، هم كارون باتلر وبراندون هايوود وديشون ستيفنسون.
وذكر واشنطن ويزاردز في بيانٍ رسمي أنه ضمّ أيضاً درو غودين وجيمس سينغلتون وكوينتون روس إلى جانب هاورد.
وقال أيرني غرانفيلد رئيس واشنطن ويزاردز: «صفقة التبادل هذه تمنحنا فرصة جيدة لتغيير المستقبل وتطوير خططنا الطويلة الأمد». وأضاف: «حققنا هدفين، وهما الحصول على مرونة مالية وإدخال وجوه جديدة إلى التشكيلة».