فوز الزهراء على الأنوار
فاز فريق الزهراﺀ الميناﺀ على مضيفه الأنوار الجديدة 1 - 3 (25 - 15، 20 - 25، 26 - 24، 25 - 19) على ملعب مجمع المر، ليضمن صدارة الدور الأول من بطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة، فيما ضمن الأنوار المركز الثاني. قاد المباراة الحكمان الدوليان مصطفى جراد وبسام الجميل.

توغو تلجأ إلى المحاكم

ناشد الاتحاد التوغولي لكرة القدم محكمة التحكيم الرياضي «تاس» رفع الإيقاف عن منتخبه في النسختين المقبلتين من كأس أمم أفريقيا، جرّاء قرار الاتحاد القاري للعبة، وذلك بحسب ما ذكرت المحكمة أمس.
وكان رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى حياتو قد أعلن الشهر الماضي أن الاتحاد القاري قرر إيقاف توغو في النسختين المقبلتين، وذلك بسبب تدخلات الحكومة التوغولية، والذي أدى إلى الانسحاب من النسخة الحالية في أنغولا.
وطلبت توغو «إلغاء القرار» و«ضم المنتخب الوطني إلى لائحة المشاركين في تصفيات كأس أفريقيا 2012»، بحسب ما ذكرت المحكمة في بيان لها.
وتسحب قرعة التصفيات في 20 شباط الحالي، وكي لا تفوت هذه المهلة، طلبت توغو من المحكمة «اتخاذ تدابير وقائية عاجلة».

«هجوم» على البرلمان العراقي

يستعد اثنان من أشهر مهاجمي المنتخب العراقي السابق في كرة القدم، هما كريم صدام وأحمد راضي، لدخول المعترك السياسي، عبر الترشح إلى الانتخابات التشريعية على أمل الفوز وتأليف تحالف من نوع آخر هذه المرة.
ويأمل الدوليان السابقان اللذان ألّفا تحالفاً هجومياً في سماء الكرة العراقية في ثمانينيات القرن الماضي، استعادة قوة الماضي وتكريسها تحت قبة البرلمان «من أجل مصلحة الرياضة العراقية عموماً وكرة القدم على نحو خاص».

الشويري ضيف MTV

يحل رئيس اتحاد سلاح المبارزة زياد الشويري ضيفاً على برنامج «سكور»، الذي يقدّمه الزميل نجيب قاعي على محطة MTV (اليوم 11 مساءً)، وسيتناول فيه الانتخابات الأولمبية الأخيرة وأحوال لعبة السلاح، كذلك ستتخلله إضاءات على البطولات الأوروبية الكروية والدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

المرصد الرياضي

■ تساءل معنيون في الوسط الكروي عن كيفية قرار ترحيل مباريات الدوري من الأحد إلى الاثنين، لمناسبة ذكرى 14 شباط، ومن طرح الفكرة ومن أيّدها، وهل فُرضت أم بالتصويت، ولماذا لم يقرر ذلك لمناسبة «عاشوراء وذكرى الميلاد»، حيث جرت مباريات الكرة في مواعيدها؟!
■ يبدو أن تحرّك الجمهور وحرج إدارة النجمة قد أثمرا إيجاباً لدى الجهة الراعية للنادي، فوعدت بتحويل مبلغ يقارب مئة ألف دولار لسدّ مستحقات مكسورة منذ شهور لفرق النجمة وأجانبها وأجهزتها، كما عديد من الفرق.