strong>تستعيد المسابقات الأوروبية لكرة القدم حركتها، فيفتتح الليلة ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وذهاب دور الـ32 في «يوروبا ليغ»، حيث يتوقع أن تبلغ الإثارة ذروتها بسبب العناوين الكبيرة لمباريات عدة
تبدأ أولى المواجهات القوية الليلة في ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بين ميلان الإيطالي وضيفه مانشستر يونايتد بطل إنكلترا على ملعب «سان سيرو». ويسعى ميلان حامل اللقب 7 مرات إلى تكريس أفضليته على مانشستر يونايتد وصيف بطل النسخة الأخيرة وحامل اللقب 3 مرات، آخرها العام قبل الماضي.
ويمثّل الفريق الإيطالي عقدة لمانشستر يونايتد، لأن الأخير لم ينجح في تجاوز عقبة منافسه في أيٍّ من المواجهات الأربع التي جمعتهما حتى الآن.
وتبدو حظوظ ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (9 ألقاب) كبيرة لتخطي عقبة ليون الفرنسي عندما يحلّ عليه على استاد «جيرلان»، وذلك استناداً إلى صفوف النادي الملكي الزاخرة بالنجوم، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والأرجنتيني غونزالو هيغوين.
ويستضيف بايرن ميونيخ الألماني فيورنتينا الإيطالي غداً، متسلحاً بمعنويات عالية بفعل نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة، بينما يعاني فيورنتينا كثيراً في الفترة الحالية، لأنه لم يتذوّق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة، حيث تعادل في واحدة وخسر 4، آخرها أمام روما وسمبدوريا 0ـ1 و0ـ2 على التوالي.
كذلك يحلّ أرسنال ضيفاً على بورتو البرتغالي، وهو يملك أفضلية، وخصوصاً أن أصحاب الأرض تراجع مستواهم ويحتلّون المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق 9 نقاط خلف غريمهم التقليدي بنفيكا المتصدر.
وهنا برنامج المباريات التي تقام كلها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت:
■ الثلاثاء:
ليون الفرنسي × ريال مدريد الإسباني
ميلان الإيطالي × مانشستر يونايتد الإنكليزي
■ الأربعاء:
بورتو البرتغالي × أرسنال الإنكليزي
بايرن ميونيخ الألماني × فيورنتينا الإيطالي

يوروبا ليغ

تبدو الفرصة مواتية أمام ليفربول الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي لتعويض خيبة أملهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يدخلان بعد غدٍ مسابقة يوروبا ليغ.
ويخوض ليفربول اختباراً سهلاً أمام أونيريا أورزيتشيني الروماني، فيما تنتظر يوفنتوس مهمة صعبة أمام أياكس أمستردام الهولندي بطل المسابقة عام 1992.

لم ينجح مانشستر يونايتد في تجاوز ميلان في 4مواجهات

ويفتتح ذهاب دور الـ32 الليلة بلقاء إفرتون الإنكليزي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي في مباراة متكافئة، بينما يحلّ شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب ضيفاً على فولام الإنكليزي.
وهنا البرنامج:
■ الثلاثاء:
إفرتون الإنكليزي × سبورتينغ لشبونة البرتغالي (19.45)
■ الخميس:
روبن كازان الروسي × هابويل تل أبيب الإسرائيلي (20.00)
أياكس أمستردام الهولندي × يوفنتوس الإيطالي (20.00)
كلوب بروج البلجيكي × فالنسيا الإسباني (20.00)
فياريال الإسباني × فولسبورغ الألماني (20.00)
ستاندار لياج البلجيكي × سالزبورغ النمسوي (20.00)
تفنتي الهولندي × فيردر بريمن الألماني (20.00)
ليل الفرنسي × فنربخشه التركي (20.00)
أتلتيك بلباو الإسباني × أندرلخت البلجيكي (22.05)
كوبنهاغن الدنماركي × مرسيليا الفرنسي (22.05)
باناثينايكوس اليوناني × روما الإيطالي (22.05)
أتلتيكو مدريد الإسباني × غلطة سراي التركي (22.05)
فولام الإنكليزي × شاختار دونيتسك الأوكراني (22.05)
ليفربول الإنكليزي × أونيريا أورزيتشيي الروماني (22.05)
هامبورغ الألماني × أيندهوفن الهولندي (22.05)
هيرتا برلين الألماني × بنفيكا البرتغالي (22.05).


شافي وكيتا ينضمان إلى مُصابي برشلونة