سيتحدّد اليوم طرفا المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا لكرة اليد التي يستضيفها لبنان، وتبدو مواجهتا الدور نصف النهائي صعبتين، الأولى دربي شرقي بين اليابان وكوريا والأخرى خليجية بين السعودية والبحرين
أحمد محيي الدين
لن تخلو مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة أمم آسيا لكرة اليد، التي يستضيفها لبنان في قاعة حاتم عاشور، من الصعوبة، إذ إن المواجهتين صعبتان للغاية بين المنتخبات الأربعة والأفضل في البطولة.
في المواجهة الأولى، ستكون كوريا الجنوبية، حاملة اللقب، أمام امتحان جدّي في مسيرة الدفاع عن لقبها عندما تواجه غريمتها اليابان (اليوم الساعة 20:00). وكان الكوري قد قسا على منافسيه في جميع لقاءاته السابقة، إلا أنه سيواجه «الكمبيوتر» العنيد الذي يمتلك كل مقوّمات الوصول إلى النهائي. ويمتلك المنتخب الياباني ميزات عديدة وتكتيكاً هجومياً عالياً ودفاعاً صلباً وخطاً خلفياً وأجنحة ولاعب دائرة على مستوى فني رفيع، أبرزهم دايسوكي ميازاكي، نجم برشلونة سابقاً. الكوري يسعى إلى إبقاء الكأس في خزائنه، ويعوّل على نجومه الأفذاذ، أمثال بارك جيونغ جو (نيس الفرنسي) ويو كيون شين (هامبورغ الألماني). ويتميّز المنتخب الكوري بمهارة جميع اللاعبين وسرعة الارتداد الدفاعي والهجومي.
السعودية × البحرين: المباراة الثانية، مواجهة خليجية تجمع بين السعودية الطامحة إلى العالمية في مونديال السويد العام المقبل، والبحرين التي تسعى إلى دخول نادي الكبار (اليوم الساعة 18:00)، وتعدّ مصيرية ومهمة للمنتخبين، وخصوصاً أنهما قدما مستويات جيدة ومميزة، إذ فاز السعودي على منتخبي اليابان وإيران، وتعادل مع قطر في ربع النهائي.
* في مباريات التصنيف سيلتقي لبنان مع إيران على المركزين 7 و8 (14:00)، وسوريا مع قطر (16:00).
وحلّت الصين في المركز التاسع بفوزها على العراق العاشر 30 - 25، والإمارات في المركز 11 بفوزها على الأردن الذي حل أخيراً 43 - 36.