أطلق الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورشتين؛ الأولى للحكام والأخرى للمنتخب الوطني، خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها برئاسة جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. واستُهلت الجلسة بانتخابات اللجنة الأولمبية، حيث وضع همام الحاضرين في الأجواء التي رافقتها وشرح بالتفصيل تصوّره لخفايا الانتخابات. في القرارات، وفي مسعى لتطوير الجهاز التحكيمي، أُخذ العلم بتأجيل دراسة التحكيم الدولية التي ستقام في إثيوبيا، من آذار المقبل إلى الفترة الواقعة بين 3 و10 نيسان المقبل، وسيشارك فيها الحكمان اللبنانيان جوني اللقيس وداني حبيب على نفقة الرئيس، وموافقة المركز الدولي لتطوير الكرة الطائرة قي تونس على مشاركة الحكام الدوليين إلياس وهبة وحنا الزيلع وبسام الجميّل في دورة الصقل التي يُنظمها بين 17 و24 آذار على نفقة همام أيضاً، وتسمية الاتحاد الدولي للمحاضر إميل جبور لإجراء دراسة تحكيم ضمن برنامج التعاون الدولي في لبنان وبوركينا فاسو.
وعلى صعيد المنتخب الوطني، قررت اللجنة الإدارية الطلب من اللجنة الأولمبية مشاركة الفريق الوطني في بطولة الألعاب الآسيوية، والمشاركة في بطولة المنتخبات العربية في تونس بين 7 و20 كانون الأول المقبل.
استدعاء لاعبي منتخب لبنان بدءاً من 16 آب المقبل للانخراط في معسكر تدريبي داخلي يتخلله معسكر في تركيا وآخر في تايلاند قبل بطولة الألعاب الآسيوية، ومعسكر أخير في المغرب قبل بطولة العرب في تونس، وتحديد الأول من آب موعداً لبدء سريان عقد المدرب التونسي منير قاره لمدة خمسة أشهر. إقرار برنامج دور «الفاينال 6» الذي سينطلق السبت 6 آذار المقبل، اختصار مهل تسجيل اللاعبين الأجانب للمباريات التي ستقام في 6 آذار فقط، الموافقة على إقامة مهرجان الصغار (مواليد 1996 وما بعد، للذكور والإناث) في 9 أيار المقبل، وبطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية على الشاطئ الرملي لمجمّع «باي 183» (جبيل) بين 8 تموز و8 آب. كذلك اطّلع المجتمعون من ناديي البوشرية والأنوار على آخر الاستعدادات وجهوزية الفريقين للمشاركة في بطولة الأندية العربية في القاهرة، التي تنطلق الأسبوع المقبل.