يسعى ناديا الشبيبة البوشرية، بطل لبنان، ووصيفه الأنوار الجديدة إلى تمثيل لبنان بأبهى حلّة خلال مشاركته في بطولة الأندية العربية الـ28 للكرة الطائرة التي تنطلق الثلاثاء المقبل في القاهرة. ورأى رئيس نادي البوشرية شحادة القاصوف أن لدى فريقه الإمكانات لأفضل ظهور في البطولة الإقليمية، وهو يصبو إلى تكرار الإنجاز الذي حقّقه في عام 1996 في تونس عندما تأهل إلى الدور نصف النهائي ولم يستطع خوض هذا الدور بسبب اضطرار البعثة اللبنانية للعودة إلى لبنان بعدما تعذّر تأمين طائرة أخرى في حال خوض المباراة نصف النهائية أو ربما المباراة النهائية. وأشار القاصوف إلى أن ناديه حل ثالثاً في بطولة الأندية الآسيوية، التي أقيمت في لبنان في عام 1998، وهو ما لم يُحققه أي فريق لبناني حتى الآن.وأضاف أن بعثة النادي ستغادر صباح الاثنين المقبل إلى العاصمة المصرية لخوض البطولة التي لم يغب عنها منذ انطلاقها.
وشكر القاصوف الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على دعمه النادي بمبلغ عشرة آلاف دولار أميركي ورئيس الاتحاد جان همام على دعمه ناديه أيضاً بمبلغ خمسة آلاف دولار أميركي. وتمنى التوفيق لفريقه ولفريق الأنوار اللذين يُمثّلان الكرة الطائرة اللبنانية في الاستحقاق العربي الكبير.
اعتبر مدرب الفريق اللاعب الدولي السابق موليير قبرصي أن التحضيرات تسير وفق ما هو مُخّطط له دون انقطاع. وذكر أن الفريق عزّز صفوفه باللاعبين أمين القص وضرار عبيد من الجيش اللبناني، وعلاء يمق من نادي قنات، إضافة إلى لاعبين برازيليين اثنين وهما ويلينغتون سوزا من نادي قيتولي وفينيزيوس دا سيلفا. وكشف عن التحاق النجم ألان سعاده، المحترف في الإمارات، مع اللاعبين الياس معوّض (قائد الفريق)، فادي بردقان، روني ضو، موسى مارون، جاد شماس وبول أبو عقل. وسيغيب عن التشكيلة جوزيف نهرا والياس فارس بسبب الإصابة.
واعتبر قبرصي أن المجموعة التي وقع فيها فريقه سهلة نسبياً وهي تضم قطر القطري والأهلي الليبي والنهضة السوداني، مبدياً تفاؤله بالذهاب بعيداً في البطولة.