بلغت الاميركية فينوس وليامس والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا، المصنفتان ثالثة ورابعة، الدور نصف النهائي لدورة دبي الدولية في كرة المضرب بفوزهما على الروسيتين اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-4 وفيرا زفوناريفا 6-1 و6-3 على التوالي. ولم تخسر وليامس اي مجموعة حتى الان، اذ كانت قد اعفيت من خوض الدور الاول ثم تخطت الالمانية سابين ليزيكي في الدور الثاني 6-2 و6-3، والبيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 7-5 و6-صفر في الثالث. وتوجت الاميركية بطلة لدورة دبي في العام الماضي على حساب الفرنسية فيرجيني رازانو. وستكون المباراة المقبلة لفينوس وليامس مع الاسرائيلية شاهار بير التي تأهلت الى دور الاربعة بتغلبها على الصينية نا لي الثامنة 7-5 و3-0 ثم بالانسحاب. وستقام مباراة وليامس وبير على الملعب الفرعي رقم 2 المجاور للملعب رقم 1 الذي خاضت عليه الاسرائيلية مبارياتها الاربع حتى الآن، فيما كانت الاميركية قد خاضت مبارياتها الثلاث على الملعب الرئيسي.
وهي المرة الاولى التي تشارك فيها اللاعبة الاسرائيلية في دورة دبي بعد ان فرضت رابطة اللاعبات المحترفات على المنظمين السماح لها بذلك عقب عدم منحها تأشيرة دخول الى الاراضي الاماراتية في العام الماضي.

تشارك بير للمرة الأولى في دبي بضغط من رابطة المحترفات
اما ازارينكا فلم تواجه صعوبة كبيرة في بلوغ نصف النهائي حيث ستلتقي البولونية انييسكا رادفانسكا السابعة التي تغلبت بدورها على الروسية الاخرى ريجينا كوليكوفا 3-6 و6-4 و6-3.
وقدمت ازارينكا مباراة رائعة المستوى تحكمت فيها بالمجريات منذ البداية ولم تتح الفرصة لزفوناريفا لالتقاط انفاسها رغم ان الاخيرة معروفة بالمحاربة على كل كرة. وكانت كوليكوفا قد اخرجت مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الثانية بفوزها عليها 5-7 و7-6 (7-2) و6-4 امس.

دورة بوينس ايرس

تأهل الاسباني خوان كارلوس فيريرو، المصنف ثانياً، الى الدور ربع النهائي من دورة بوينس ايرس الارجنتينية البالغة قيمة جوائزها 475 الف دولار، اثر فوزه على البرازيلي ماركوس دانيال بسهولة 6-2 و6-4. وضرب فيريرو موعداً في الدور المقبل مع مواطنه سانتياغو فنتورا الذي تغلب بدوره على الروماني فيكتور هانيسكو السابع 6-4 و7-6.
كما بلغ الدور ذاته الارجنتيني دافيد نالبانديان بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو ترافر بصعوبة بالغة 6-7 و6-4 و7-6، ليتواجه مع الاسباني الآخر ألبرت مونتانيس الخامس الذي فاز بدوره على مواطنه بابلو اندوخار 6-3 و6-2.