جولة على الرياضة العسكريّة


نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية جولة استطلاعيّة على مجمّع الرئيس لحود الرياضي العسكري في مار روكز، شارك فيها ممثلو المؤسسات الإعلامية. وفي كلمته، أشار قائد المركز العميد الركن جورج بطرس إلى وجود 18 فريقاً عسكرياً في 18 لعبة، يواكبهم 40 فنياً وإدارياً وحكماً، ولفت إلى مشاركة 4 آلاف عسكري في البطولات المعتمدة في الجيش وإلى موازنة تصل إلى 300 ألف دولار تهدف إلى تطوير الرياضة العسكرية. ثم أعلن بطرس مشاركة فرق الجيش في خمس بطولات خلال العام الجاري. وختاماً دُعي المشاركون إلى متابعة تمارين فرق الجيش في الألعاب القتالية، ثم إلى حفل كوكتيل أقيم للمناسبة.

جبّور وطايع إلى مصر


غادر رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي وعضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة إميل جبور ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني وعضو لجنة الاحتكام في البطولة العربية إلياس طايع إلى القاهرة للمشاركة في الإشراف على بطولة الأندية العربية التي تستضيفها مصر من 23 الجاري إلى 3 آذار المقبل، ويشارك فيها ناديا الأنوار والبوشرية من لبنان.

تونس بطلة يد أفريقيا


أزاح المنتخب التونسي نظيره المصري المضيف عن العرش وتوّج بطلاً لكأس الأمم الأفريقية في كرة اليد بالفوز عليه 24 - 21، السبت، في المباراة النهائية في القاهرة.
وعزز المنتخب التونسي رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب ورفعه إلى ثمانية، متقدماً بفارق لقبين على المنتخب الجزائري الذي سيرافقه مع المصريين الى كأس العالم التي ستقام بين 14 و20 كانون الثاني 2011 في السويد وذلك لاحتلاله المركز الثالث بفوزه على الكونغو الديموقراطية 30 - 22.

لقب السوبر الأفريقيّة لمازيمبي


أحرز مازيمبي من الكونغو الديموقراطية لقب بطل كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم التي تجمع بين بطل مسابقة دوري أبطال القارة السمراء وبطل مسابقة كأس الاتحاد بفوزه على الملعب المالي 2 - 0، أمس في لوبومباشي. وسجل الزامبيان ستوبيلا سونزو (15) وغيفن سينغولما (80) الهدفين.

المرصد الرياضي

■ لفت الأنظار غياب أعضاء الهيئة الإدارية لنادي الحكمة، ما عدا مدير الفريق سمير نجم، في دلالة على عدم اهتمام إدارة النادي بفريق كرة القدم. وهذا ما أثار استياء شريحة كبيرة من جمهور الفريق الذي يعتبر كرة القدم اللعبة الأقدم في النادي، وخصوصاً أن الفريق حقق نتيجة مميزة بإلحاقه الهزيمة الأولى بالأنصار.
■ علمت «الأخبار» أن قائد الفريق عباس عطوي لم يخلع ملابسه بين شوطي المباراة مع المبرة رافضاً اللعب، وهو لم يشارك في الشوط الثاني بعدما قرر الجهاز الفني استبداله باللاعب عباس فضل الله.