استعادت ألمانيا المركز الثاني في جدول الميداليات على حساب النروج، وذلك بحصولها على ذهبيّتين في اليوم التاسع من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقامة في مدينة فانكوفر الكندية، والذي شهد توزيع 6 ذهبيات.وحافظت الولايات المتحدة على الصدارة بعدما أضافت ذهبية أخرى، رافعة رصيدها إلى 7 ذهبيات و7 فضيات و10 برونزيات (24 ميدالية)، أمام ألمانيا التي رفعت رصيدها الى 6 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات (18 ميدالية).
وفرضت المانيا سيطرتها على مسابقات زحافات الزوجي حيث حصلت على الذهبية والفضية، فيما نالت روسيا البرونزية.
وتقدم الزوجي الالماني اندري لانغي وكيفن هوسكي في مضمار ويستلر على مواطنيهما توماس فلروشيوتس وريتشارد ادجي بفارق 22 ثانية، فيما حل الزوجي الروسي الكسندر زوبلكوف وأليكسي فويفودا في المركز الثالث بفارق 86 ثانية.
أما الذهبية الثانية التي حصلت عليها ألمانيا في اليوم التاسع فكانت في سباق بياتلون لمسافة 12.5 كلم عبر ماغدالينا نيونر التي أحرزت ذهبيتها الثانية في هذه الألعاب بعد فوزها بسباق الـ10 كلم مطاردة.
وتقدمت نيونر (23 عاماً) بفارق 5.5 ثوان على الروسية أولغا زايتسيفا، فيما حلّت الألمانية الأخرى سيمون هاوزفالد في المركز الثالث بفارق 7.3 ثوان عن مواطنتها، رافعة حصيلة بلادها الى 5 برونزيات.
بدوره، أكد بودي ميلر سيطرة الولايات المتحدة على سباقات التزلج الألبي بعد فوزه بذهبية التعرج الطويل، ليحرز ميداليته الثالثة من أصل ثلاثة سباقات شارك فيها حتى الآن بعدما أحرز فضية التعرج السوبر الطويل وبرونزية الانحدار.
وتقدم ميلر بفارق 0.33 ثانية على الكرواتي إيفيكا كوستيليتش، و0.07 ثانية على السويسري سيلفان زوربريغن اللذين أحرزا الفضية والبرونزية على التوالي.
وفي سباق البياتلون لمسافة 15 كلم، أحرز الروسي يفغيني اوستيوغوف الذهبية، فيما كانت الفضية من نصيب الفرنسي مارتن فوركاد، والبرونزية للسلوفاكي بافول هورايت.
وكانت ذهبية التزلج الحر الاستعراضي من نصيب السويسري مايكل شميد الذي تفوّق على بطل العالم النمسوي أندرياس مات والنروجي اندون غروينفولد.
ومنحت إيرين واست هولندا ذهبيتها الثالثة في الألعاب بعد فوزها بسباق التزحلق السريع لمسافة 1500 م.
وتقدمت وست على الكندية كريستينا غروفز وعلى بطلة سباق 3000 م التشيكية مارتينا سابليكوفا.