strong>خرج برشلونة بأقل الأضرار من ملعب «مرسيدس بنز ارينا» عندما تمكن من معادلة شتوتغارت 1-1 في ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال أوروبا، في حين حقق بوردو نتيجة ايجابية بتغلبه على مضيفه اولمبياكوس
كان شتوتغارت الألماني قريباً من تحقيق مفاجأة عندما تقدم على ضيفه برشلونة الاسباني 1-0، في الشوط الأول عبر نجمه كاكاو (25) بعد سيطرة شبه مطلقة على مجرياته، الا ان النادي الكاتالوني عاد وادرك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (52)، في مباراتهما ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.
وفي المباراة الثانية، عاد بوردو الفرنسي بانتصار ثمين من أرض مضيفه اولمبياكوس بيرايوس اليوناني 1-0، سجله مايكل سياني (45).

مباراتا اليوم

ستكون الأنظار متّجهة إلى موقعة انتر ميلانو الإيطالي وضيفه تشلسي الإنكليزي، حيث تحمل هذه المواجهة النارية طابعاً خاصاً بالنسبة إلى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر، الذي قاد سفينة تشلسي الإنكليزي نحو النجاح في منتصف العقد الحالي.
وستكون المرة الأولى التي يواجه فيها مورينيو فريقه السابق بعد تركه ملعب «ستامفورد بريدج» في أيلول 2007.
وعاش مورينو ثلاثة أعوام جميلة في العاصمة لندن، ليصبح أنجح مدرب في تاريخ النادي الأزرق، محرزاً لقب الدوري مرتين، كأس إنكلترا وكأس رابطة الأندية مرتين، وقاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ولم يفوّت مورينيو الفرصة، فاستمر في تصريحاته الاستفزازية عندما عدّ فريق تشلسي الحالي من صنع يديه، ورأى مدرب بورتو السابق أن تشكيلة تشلسي الحالية تخسر الكثير من المباريات.
وفي ثلاثة مواسم أمضاها مع تشلسي، خسر مورينيو 9 مباريات، أي بمعدل 3 مباريات في الموسم الواحد في الدوري، فيما خسر حتى الآن تحت إشراف المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي 4 مرات.
وقال مورينيو: «بطولة إنكلترا ليست سهلة، فكل مباراة بحدّ ذاتها صعبة. لكن عندما يكون الفريق قوياً، قوياً، قوياً، قوياً، قوياً، لا يخسر الكثير من المباريات والنقاط»، متناسياً أن فريقه خسر 5 مرات عندما أحرز لقب عام 2006.
وردّ أنشيلوتي الذي واجه مورينيو الموسم الماضي عندما كان مدرباً لجاره ميلان: «أعتقد أن تشلسي قدّم موسماً رائعاً حتى بعد رحيله (مورينيو)، لأن أفرام غرانت قام بعمل جيد وتأهّل إلى نهائي دوري الأبطال. نعم مورينيو قام بعمل جيّد والآخرون كذلك».
وقال لاعب وسط تشلسي البرتغالي ديكو الذي أشرف عليه مورينيو في بورتو: «مورينيو مدهش في طريقة تحليله الخصم وفي اختياره طريقة اللعب أمامه».
وفي مباراة ثانية، يستقبل سسكا موسكو بطل روسيا اشبيلية الإسباني على استاد لوجنيكي في العاصمة موسكو.
وأقام «الجيش الأحمر» معسكراً في بيليم التركية جرّاء تراكم الثلوج في العاصمة موسكو، علماً بأن الدوري الروسي لا يزال في عطلته الشتوية، ويعاود نشاطه في آذار المقبل.
وعانى سسكا الأسبوع الماضي، في معسكره، من خسارة كبيرة 0-3 أمام دنيروبتروفسك الأوكراني في مباراة وديّة، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه الدولي الان دزاغوييف (19 عاماً) لإصابته في ركبته.
من جهته، عانى أشبيلية للتغلّب على مايوركا 3-1 في بطولة إسبانيا، وألحق بمضيفه الخسارة الأولى على أرضه هذا الموسم، ليحتل المركز الرابع في الترتيب خلف برشلونة، ريال مدريد وفالنسيا.
وسافر الفريق الأندلسي إلى موسكو بدون مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو وجناحه الخطير دييغو كابيل بسبب الإصابة، لكن مع المهاجم المالي فريدريك كانوتيه الذي استعاد لياقته.
وهذا برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
سسكا موسكو الروسي × اشبيليه الإسباني (19،30)
انتر ميلانو الإيطالي × تشلسي الإنكليزي (21،45).

يوروبا ليغ

تأهل بنفيكا البرتغالي الى الدور الـ 16 من مسابقة «يوروبا ليغ» بفوزه الساحق على هرتا برلين الالماني 4-0 (1-1 ذهاباً)، سجلها الارجنتيني بابلو ايمار (25) والبارغوياني اوسكار كاردوزو (48 و62) والاسباني خافي غارسيا (59) .


البطولات الوطنية

مانشستر يونايتد يقلّص الفارق مع تشلسي مؤقّتاً■ تقام اليوم أريع مباريات معادة من الدور الـ16 لكأس إنكلترا بعد انتهائها بالتعادل، حيث يلتقي ستوك سيتي × مانشستر سيتي (21،45) ووست بروميتش البيون × ريدينغ (21،45) واستون فيلا × كريستال بالاس (22،00) وتوتنهام هوتسبر × بولتون (22،00).
.
ايطاليا

يحلّ ميلان، اليوم، ضيفاً على فيورنتينا (19،30 بتوقيت بيروت) في مباراة مؤجّلة من الأسبوع الـ17 ضمن الدوري الإيطالي، وهو يمنّي النفس بتحقيق انتصار يقرّبه بفارق أربع نقاط من إنتر ميلانو المتصدر.
وفي مباراة ثانية، يلتقي أودينيزي مع ضيفه كالياري (19،30).