برونزية لبنانية في «السرعة»
حققت المشاركة اللبنانية في بطولة آسيا لكرة السرعة، التي أقيمت في الكويت بين 17 و21 الجاري نصراً مزدوجاً، إذ أحرزت اللاعبتان رنين قبيسي ولوران جبق ميدالية برونزية في زوجي الإناث، كما انتُخب جهاد هاشم عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة وأنيطت به رئاسة لجنة نشر اللعبة، ومعه رانيا السبع مقررة، وشارك في البطولة 8 دول، بينها 6 عربية.

«طاولة» جبل لبنان

بمشاركة 32 نادياً، انطلقت بطولة جبل لبنان لكرة الطاولة على ملاعب مون لاسال، وتحت إشراف اتحاد اللعبة، على أن تتأهل لاحقاً ستة أندية إلى نهائيات بطولة لبنان العامة. وتأهل إلى الدور الثاني أندية: المبرة ومار يوسف وعين وزين وحملايا، على أن ينضمّ أوائل المجموعات الأربع الباقية لاحقاً.

الوزير عبد الله في معهد عينطورة

بدعوة من رئيس معهد مار يوسف عينطوره ونادي البرج الأب انطوان نكد اللعازري، زار وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبدالله المعهد والنادي. وجال الوزير في أرجاء المعهد وفي القاعات التابعة لنادي البرج. كما شاهد الحاضرون مسابقة في السباحة لتلاميذ المعهد. ووزع الوزير عبدالله الميداليات على الفائزين والفائزات.

رياضة الجامعة اللبنانية

فاز إبراهيم حيدر بالمركز الأول في بطولة الشطرنج في كلية العلوم الطبية - الجامعة اللبنانية، والتي شارك فيها 15 لاعباً. وحل أحمد سليمان ومنصور جبران في المركزين الثاني والثالث. وأشرف على البطولة مسؤول اللعبة في دائرة النشاط الرياضي ايلي خيرالله.
وأحرز فريق السنة الخامسة بطولة الكلية العلوم في الـ «ميني فوتبول» إثر فوزه على فريق السنة الثانية 5 – 2.

ختام دورة هوبس لكرة الطاولة

اختتمت أكاديمية نادي هوبس بيروت بكرة الطاولة دورتها المدرسية السنوية الأولى لفئتي الذكور والإناث التي نظمتها بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة. وقد جاءت النتائج النهائية على الشكل التالي:
- فئة الذكور: مواليد 1992 – 1993 – 1994: فاز جعفر موسى (السنابل) على محمد علوية (المبرة) 2 – 1. مواليد 1995 – 1996 – 1997: فاز محمد اسكندر (المبرة) على ابرهيم شحرور (السنابل) 2 – 1. مواليد 1998 – 1999 – 2000: فاز حسين عيسى (المبرة) على حسين الدبس (المبرة) 2 – 0.
- فئة الإناث: مواليد 1992 – 1993 – 1994: فازت دانا علاء الدين (شارلي سعد) على اماني شلهوب (المبرة) 2 – 1.

مهارات «سلّوية» للمعوّقين

بإشراف وحدة رياضة المعوّقين ومكتب الرياضة للأولمبياد الخاص الدولي، نُظّمت على ملاعب النادي الرياضي دورة صقل مهارات فردية في كرة السلة، للاعبين ولاعبات من 8 جمعيات، وهي: الإنجيلية للتربية المختصة، المركز الوطني ـــــ عبيه، جمعية المواساة ـــــ صيدا، دار رعاية اليتيم ـــــ صيدا، جمعية شعاع الأمل ـــــ زحلة، مؤسسة التضامن والتنمية ـــــ صيدا، مؤسسة الهادي ـــــ برج البراجنة ومؤسسة الإمداد ـــــ بعلبك.