strong>تنطلق اليوم منافسات الأسبوع 15 لبطولة لبنان، بلقاء واحد يجمع الأنصار الوصيف والإصلاح، وتستأنف غداً بمباراتين بينهما قمة العهد المتصدر والصفاء، وتختتم الأحد بثلاثية بينها لقاء النجمة والراسينغدخلت منافسات الدوري كهوف المفاجآت، بعدما وقعت فرق المقدمة جميعها في دوامة السقوط والتعثّر أمام فرق القاطرة الثانية، ما قلب ترتيبها، فتصدّر العهد بدل الأنصار وتعثر النجمة والصفاء، وتحوم 4 نواد في دائرة الهبوط، فماذا في معطيات الأسبوع ؟ ( تنطلق المباريات الساعة 2:15، والصفاء × العهد4:00).

الإصلاح × الأنصار ( صور)

يتوجه الأنصار (ثان بـ31 نقطة) إلى صور، اليوم، مع حذر شديد لمواجهته مقلق الكبار الإصلاح (تاسع بـ12 نقطة)، ويدرك مدربه جمال طه ولاعبوه حراجة الموقف والمهمة، وخصوصاً بعد الخسارة القاسية أمام الحكمة (2ــ3) وانكشاف دفاعهم. يغيب عن الإصلاح مهاجمهم البرازيلي أليكس، وتبقى معنوياتهم لإكمال صحوتهم «الإيابية» حيث عادلوا النجمة والصفاء.

السبت: المبرة × الغازية (صور)

انتفاضة المبرة (ثامن بـ15 ن) بفوزه على النجمة منحت لاعبيه الثقة، ومدربه (ابن المبرة) حسين حمود حافزاً لمواصلة التطور، فيما الشباب الغازية (ثاني عشر بـ8 ن) سيحاول قطف شيء يبلسم جراحه، بعد ثقته بتعادل جيد مع الأنصار (3ــ3).

الصفاء × العهد ( صيدا ــ 4)

مباراة الأسبوع، العهد للتشبث بالقمة والصفاء كخطوة حاسمة للمنافسة على اللقب أو الابتعاد أكثر عنه. الصفاء (رابع بـ26 ن) والعهد ( متصدّر بـ32 ن). والتعادل يفيد الآخرين أكثر. منقولة تلفزيونياً (شاشة المستقبل).

الأحد: التضامن × الحكمة ( صور)

بعد عروضه التصاعدية، يستقبل التضامن (سادس بـ18 ن) بضراوة على ملعبه نجم الأسبوع الحكمة (عاشر بـ10 ن) الذي أسقط الأنصار. ويعود إليه جون كامارا. والفوز يعني للحكمة أكثر.

النجمة × الراسينغ (طرابلس)

بعد تعادل معنوي مع القادسية الكويتي، يعود النجمة (ثالث بـ30 نقطة) إلى الدوري، في لقاء صعب أمام الراسينغ (خامس بـ19 ن)، متطلعاً فقط إلى فوز للصدارة، دون معرفة واقع قائده عباس عطوي، فيما يعود للراسينغ قائده ربيع أبو شعيا ويغيب عنه وليد إسماعيل.

الأهلي صيدا × الساحل ( صيدا)

يلعب الأهلي صيدا (حادي عشر بـ9 ن) لينتشل وضعه بعدما فُرج «مادياً»، فيما يسعى شباب الساحل (سابع بـ18) لتعويض سقطته أمام العهد، ويغيب عنه نجمه موسى حجيج.

الدرجة الثانية

تفتتح اليوم المرحلة الثانية من مباريات «مربع الهبوط» في بطولة الدرجة الثانية، فيلتقي هومنتمن مع المحبة طرابلس في جونية البلدي، ويلتقي غداً هومنمن مع المودة على الملعب عينه.
وتقام الأحد مباراتا المرحلة الثانية من «المربع الذهبي»، فيلعب الخيول مع السلام صور على ملعب برج حمود، فيما يلتقي طرابلس مع الإخاء الأهلي عاليه في جونية البلدي. (تنطلق المباريات الساعة 14:15).

دوري وكأس السيدات

سحبت أمس في مقر الاتحاد اللبناني قرعة بطولتي الدوري والكأس للسيدات بمشاركة 6 أندية. وسينطلق الدوري في 20 آذار المقبل، ويلعب في المرحلة الأولى الصداقة، حامل الدوبليه، مع الشباب طرابلس، واتلتيكو بيروت الوافد حديثاً مع هومنمن، والأدب والرياضة مع الشباب العربي. وفي مسابقة الكأس سيلتقي في الدور الأول الشباب طرابلس مع هومنمن واتلتيكو مع الصداقة في 24 و25 نيسان.


آراغان يحاضر بدعوة من «الخيول»

عقد الخبير الأكاديمي الكروي جواو أراغان جلسة بدعوة من نادي الخيول للحديث عن أكاديمية «ترافيك» في البرازيل، وشرح كيفية تأسيس الأكاديمية. وأبدت «ترافيك» استعدادها لاستقطاب خامات لبنانية صغيرة من أي نادٍ بعد أن ترسل مدرباً متخصصاً لانتقاء التلامذة، وقد رحب رئيس الاتحاد هاشم حيدر بهذه الفكرة.